TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنك الأوروبي يقرض التجاري الدولي مصر 100 مليون دولار لدعم القطاع الخاص

البنك الأوروبي يقرض التجاري الدولي مصر 100 مليون دولار لدعم القطاع الخاص
البنك التجاري الدولي
سي أي بي
COMI
-4.30% 74.20 -3.33

القاهرة – مباشر: وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على تقديم تمويل للبنك التجاري الدولي بقيمة 100 مليون دولار، بهدف إعادة إقراضه لمشروعات القطاع الخاص في مصر، وفقاً لوزارة التعاون الدولي المصرية.

وأوضحت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في بيان صادر اليوم الأحد، أنه سيتم تخصيص التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة، لمساندتها في سد احتياجاتها نتيجة الآثار الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا، مما يساهم في تحسين أداء الاقتصاد المصري من خلال مساعدة هذه الشركات على مواجهة أي تحديات.

وأكدت الوزارة أهمية الشراكة مع البنك الأوروبي لإعادة الأعمار والتنمية في مساندة القطاع الخاص الذي يعتبر من محركات الاقتصاد القومي، مشيرة إلى أن هذا التمويل يأتي ضمن تمويلات أخرى أتيحت للبنوك العاملة في مصر من خلال شركاء التنمية الذي نثمن جهودهم في مساندة القطاع الخاص المصري.

وأشارت الوزارة، إلى أن القروض تعتبر نتاجاً للمائدة المستديرة التي عقدت عبر الفيديو كونفرانس، وجمعت ممثلين عن مؤسسات التمويل الدولية وممثلين عن القطاع الخاص، لمواجهة الآثار الاقتصادية السلبية لفيروس كورونا.

يذكر أن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أقرض كلاً من بنك الكويت الوطني مصر والبنك الأهلي المصري بقيمة 100 مليون دولار لكل منهما في شهر يونيو الحالي.

ترشيحات:

مصر تطرح أذون خزانة بقيمة 13.5 مليار جنيه.. اليوم

السعودية: "أمن مصر جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والأمة العربية"

الإمارات تؤكد تضامنها مع مصر في حماية أمنها وحل الأزمة الليبية سياسياًسياسة