تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"معادن" توقع اتفاقيات إعادة تمويل وجدولة تسهيلات بـ15.3 مليار ريال

تابعة لـ"معادن" توقع اتفاقيات إعادة تمويل وجدولة تسهيلات بـ15.3 مليار ريال
مقر تابع لشركة التعدين العربية السعودية- معادن
معادن
1211
-1.14% 69.10 -0.80

الرياض – مباشر: أعلنت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، اليوم الأحد، عن توقيع شركتها التابعة (شركة معادن وعد الشمال للفوسفات)، اتفاقيات إعادة تمويل وإعادة جدولة.

وقالت "معادن"، في بيان لها على "تداول"، إن شركتها التابعة (شركة معادن وعد الشمال للفوسفات) وقعت اتفاقيات لإعادة جدولة مديونيتها العائدة لصندوق الاستثمارات العامة والذي أحال مديونيته إلى المؤسسة العامة للتقاعد، بالإضافة إلى إعادة تمويل المديونية العائدة لمجموعة من البنوك التجارية والمؤسسات المالية؛ وذلك باستخدام عائدات التمويل الجديدة والمقدمة من مجموعة بنوك تجارية.

وأضافت، أن القيمة الإجمالية للتمويل القائم تبلغ 15.3 مليار ريال (4.1 مليار دولار)، بواقع قيمة إعادة التمويل البالغة 8.6 مليار ريال (2.3 مليار دولار) والمبلغ المعاد جدولته 6.7 مليار ريال (1.8 مليار دولار).

وأوضحت "معادن"، أن الجهات الممولة تشمل المؤسسة العامة للتقاعد، ومصرف الإنماء، وبنك الجزيرة، وبنك البلاد، وشركة الراجحي المصرفية للاستثمار، والبنك الأهلي التجاري، مجموعة سامبا المالية، والبنك السعودي الفرنسي، والبنك السعودي البريطاني، وبنك الرياض.

وبالنسبة لمدة التمويل، بينت "معادن"، إن المدة قبل الجدولة كانت تصل لـ 16.5 عام، ويُسدد عن طريق أقساط نصف سنوية ابتداءً من 31 ديسمبر/ كانون الأول 2018.

ولفتت، إلى أنه بعد الجدولة أصبح السداد عن طريق تسهيلات مرابحة مدتها 15 عاما تُسدد على أقساط مجدولة نصف سنوية تبدأ من 30 يونيو/ حزيران 2022، وتسهيلات وكالة مدتها 15 عاماً تُسدد على أقساط مجدولة نصف سنوية تبدأ من 30 يونيو/ حزيران 2022.

وأخيراً، تسهيلات تجارية مدتها 15 عاماً تُسدد على أقساط مجدولة نصف سنوية تبدأ من 30 يونيو/ حزيران 2022.

ونوهت "معادن"، أن أسباب إعادة جدولة التمويل؛ الحصول على شروط تمويلية أفضل تعكس وضع التدفقات النقدية لشركة معادن وعد الشمال للفوسفات.

يشار إلى أن شركة معادن وعد الشمال للفوسفات مملوكة بنسبة 60% لشركة معادن و25% لشركة موزاييك و15% لشركة سابك.

يذكر أن بأن رئيس مجلس إدارة شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، ياسر الرميان، يشغل منصب محافظ صندوق الاستثمارات العامة، وأيضاً عضو مجلس إدارة الشركة، عبدالله العيسى، يرأس مجلس إدارة بنك الرياض، كما ترأس لبنى العليان مجلس إدارة بنك ساب.

وأكدت "معادن"، في بيانها، أن هذا التعامل يعد ضمن سياق نشاط الشركة المعتاد، ودون أي شروط تفضيلية.

ترشيحات:

اليوم.. رفع حظر التجوال بالسعودية وعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية

الملك سلمان يُقر عودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية وفقاً لـ4 ضوابط

السعودية ترفع حظر التجوال.. وتستمر في تعليق الرحلات الدولية والعمرة

الموارد البشرية السعودية ترفع نسبة الحضور لمقرات العمل إلى 75%.. باستثناءات

استئناف إنتاج حقل الوفرة بين الكويت والسعودية اعتباراً من مطلع يوليو

السعودية تعلن التعريفة الجمركية الجديدة المتماشية مع سقوف منظمة التجارة العالمية