TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أملاك العالمية" تحدد النطاق السعري لطرح أسهمها بالسوق السعودي

"أملاك العالمية" تحدد النطاق السعري لطرح أسهمها بالسوق السعودي
شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة الأهلي المالية، المستشار المالي، ومدير الاكتتاب، ومدير سجل بناء الأوامر، والمتعهد بالتغطية، في الطرح العام الأولي، لشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، بأنه تم تحديد النطاق السعري بين (15) و (17) ريال للسهم الواحد.

وأوضحت الشركة، في بيان اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأحد، أنه سيتم بدء بناء سجل الأوامر غداً الاثنين 22 يونيو / حزيران 2020م، وتستمر حتى يوم الاثنين 29 يونيو / حزيران 2020.

وأشارت إلى أنه سيتم تحديد السعر النهائي للسهم بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر لاكتتاب شركة أملاك العالمية الذي يستهدف شريحتين هما شريحة المؤسسات، وشريحة الأفراد.

وبينت الشركة أن شريحة المؤسسات تشمل الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر بما في ذلك صناديق الاستثمار، والشركات والمستثمرين الأجانب المؤهلين والمستثمرين الخليجيين، وشركات قطاعي البنوك والتأمين، ومدراء محافظ الشركات المدرجة في السوق المالية، إضافة إلى الشركات السعودية غير المدرجة وفقاً للشروط المحددة في نشرة الإصدار.

أما شريحة الأفراد فتشمل الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصّر من زوج غير سعودي، وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم يملك حساباً بنكياً لدى إحدى الجهات المستلمة، بالإضافة إلى المستثمرين الخليجيين ذوي الشخصية الطبيعية.

وأشارت إلى أن عملية اكتتاب الجهات المشاركة تبدأ يوم الخميس 2 يوليو / تموز المقبل، وتستمر لمدة 4 أيام شاملة آخر يوم لإغلاق الاكتتاب، لتنتهي بنهاية يوم الأحد 5 يوليو / تموز 2020.

ولفتت الأهلي المالية إلى أنه سوف يتم تخصيص كامل الأسهم المطروحة للاكتتاب وعددها 27.18 مليون سهم، إلى المؤسسات والصناديق الاستثمارية المكتتبة.

وبينت أنه يحق  لمدير الاكتتاب في حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد وقيام الجهات المشاركة بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم تخفيض عدد الأسهم المخصصة للجهات المشاركة إلى 24.46 مليون سهم، تمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح، وطرح 2.72 مليون سهم، تمثل 10% من الإجمالي، لشريحة المكتتبين الأفراد

وأعلنت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري "أملاك العالمية"، في وقت سابق عن نيتها طرح 27.18 مليون سهم، عادي من أسهمها للاكتتاب العام، في السوق المالية السعودية (تداول)، تمثل نحو 30% من رأسمال الشركة

ترشيحات:

الرئيس التنفيذي لـ"أملاك العالمية" يتحدث عن الحصة السوقية وتوقيت الطرح (مُقابلة)

اليوم.. رفع خظر التجوال بالسعودية وعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية

الملك سلمان يُقر عودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية وفقاً لـ4 ضوابط

الموارد البشرية السعودية ترفع نسبة الحضور لمقرات العمل إلى 75%.. باستثناءات

"التقاعد" السعودية تبدأ استقبال المراجعين في الفروع بعد دمج بعضها.. الأحد