تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تستنكر التدخلات العسكرية التركية والإيرانية في العراق

مصر تستنكر التدخلات العسكرية التركية والإيرانية في العراق
وزارة الخارجية المصرية

القاهرة - مباشر: استنكرت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، بأشد العبارات التدخلات العسكرية التركية والإيرانية الأخيرة في شمال العراق، مُعتبِرةً تلك الأعمال العدائية استمرارًا لمسلسل الانتهاكات المتكررة على العراق الشقيق، وذلك بالمخالفة لكافة المواثيق والعهود الدولية التي تنص على احترام سيادة الدول وتبني مبادئ حسن الجوار.

وإذ تؤكد مصر على رفضها التام لأي تدخلات تمس سيادة أي من الدول العربية الشقيقة، أخذاً في الاعتبار تبعات تلك الأفعال في تعميق حالة عدم الاستقرار التي تمر بها المنطقة، فإنها تدعو كافة الأطراف إلى احترام سيادة العراق، والنأي به عن أي تجاذبات دولية أو إقليمية تحول دون تحقيق تطلعات حكومة وشعب العراق الشقيق في الاستقرار والتنمية.

كانت وزارة الخارجية العراقية استدعت، أمس الخميس، السفير التركي في العراق للمرة الثانية خلال أيام، وسلمته مذكرة احتجاج شديدة اللهجة، داعية إلى الكف عن الأفعال الاستفزازية.

واستنكر العراق، وفقا لبيان الخارجية، بأشد عبارات الاستنكار والشجب معاودة القوات التركية يوم 17 يونيو/ حزيران الجاري انتهاك حرمة البلاد وسيادتها بقصف ومهاجَمة أهداف داخل الحدود الدولية.

ترشيحات

السعودية تدين العدوان التركي والإيراني على الأراضي العراقية

مصر تسجل 88 حالة وفاة و1218 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. الخميس