TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية:لا توجد مشاكل بالسيولة وحدثنا إطار الاقتصاد الكلي لمواكبة كورونا

المالية المصرية:لا توجد مشاكل بالسيولة وحدثنا إطار الاقتصاد الكلي لمواكبة كورونا
محمد معيط وزير المالية المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد وزير المالية المصري، أنه لا توجد أي مشاكل في السيولة النقدية، وليس هناك أي التزامات مالية خارجية على الموازنة خلال العام المالي المقبل.

وأضاف محمد معيط، في بيان صادر اليوم الخميس، أنه بالتعاون مع وزارة التخطيط والبنك المركزي تم تحديث الإطار العام للاقتصاد الكلي للعام المالي المقبل، بما يعكس تطورات الوباء العالمي كورونا.

وأوضح أنه من المستهدف أن يبلغ الناتج المحلي الإجمالي 6.557 تريليون جنيه، ويسجل معدل النمو 3.5 بالمائة، ويصل العجز إلى 8.5 بالمائة من الناتج المحلي.

وأكد أن مصر انتهجت سياسة استباقية مرنة للتعامل الفوري مع الآثار السلبية لفيروس كورونا المستجد، على النحو الذي يُسهم في احتواء الأزمة بأقل الخسائر الممكنة، والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة.

ولفت إلى أن الحكومة تتابع عن كثب تداعيات الجائحة وتتخذ كل القرارات والإجراءات اللازمة لاستيعابها دون مبالغة في رد الفعل، مع الحرص الكامل على الخطوات الاستباقية.

وتابع وزير المالية: "إعطاء أولوية متقدمة لضمان التمويل الكافي لتلبية الاحتياجات الأساسية من السلع والأغذية والمستلزمات الطبية، والتخطيط المستدام لمواجهة أي تقلبات قد تطرأ في ظل الاضطراب الحالي لسلاسل التوريد".

ترشيحات:

3 سيناريوهات تنتظر موسم الحج 2020.. هل تُفاجئنا السعودية في اللحظات الأخيرة؟

مصر: تعنت إثيوبيا عطّل التفاوض حول السد ونبحث خيارات بينها اللجوء لمجلس الأمن

مصر تعلن انتهاء مفاوضات سد النهضة دون تقدم يذكر

الزراعة تعلن وصول أول شحنة برتقال مصري إلى نيوزيلندا