TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح الأحساء للتنمية تقفز إلى 16.54 مليون ريال بالربع الأول

أرباح الأحساء للتنمية تقفز إلى 16.54 مليون ريال بالربع الأول
مقر تابع لشركة الأحساء للتنمية
أيان
2140
49.72% 21.50 7.14

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية لشركة الأحساء للتنمية- "الأحساء" قفزة بصافي أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة 590% على أساس سنوي.

وبحسب البيانات المالية للشركة على "تداول" اليوم الخميس، بلغ صافي أرباحها نحو 16.54 مليون ريال، مقابل 2.4 مليون ريال بالربع المقارن من العام الماضي.

وعلى أساس الأداء الربع سنوي، تحولت نتائج الشركة إلى الربحية مقابل خسارة كانت سجلتها بالربع الأخير من العام الماضي؛ حيث بلغت نحو 7.78 مليون ريال.

وقفزت المبيعات بنحو 10% لتصل إلى 63.33 مليون ريال، مقابل57.62 مليون ريال بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب ارتفاع أرباح الربع الحالي مقارنه بأرباح الربع المماثل من العام السابق الى عدة أسباب منها تحقيق أرباح من خلال الشراء بالسعر التفاضلي من صفقة الاستحواذ على شركة السلام للخدمات الطبية،

وأضافت أيضاً أن ارتفاع الإيرادات أدت إلى ارتفاع الأرباح وكذلك ارتفاع مجمل الربح على الرغم من ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية وكذلك ارتفاع المصروفات البيعية، وإرتفاع الإيرادات الأخرى وكذلك انخفاض مصروف الزكاة الشرعية.

وأظهرت النتائج المالية السنوية لشركة الأحساء للتنمية تراجع صافي الأرباح السنوية للشركة خلال عام 2019 بنسبة 93.5%، مقارنة بـالعام 2018 إلى 726.3 ألف ريال، بالعام الماضي، مقارنة بــ 11.200 مليون ريال للعام السابق.

وأوضحت الشركة أن سبب انخفاض صافي الربح يعود إلى ارتفاع المصروفات العمومية والإدارية، وخسائر شركات زميلة، إلى جانب انخفاض توزيعات الأرباح من الشركات المستثمر فيها.

ترشيحات:

"الأحساء" تتوقع تأثر نتائجها المالية بالإجراءات الاحترازية للحد من "كورونا"

"الأحساء" تعلن زيادة رأسمالها وإصدار أسهم جديدة للاستحواذ على "السلام الطبية"