TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك إنجلترا يعزز برنامج شراء السندات لمكافحة تداعيات كورونا

بنك إنجلترا يعزز برنامج شراء السندات لمكافحة تداعيات كورونا

مباشر - سالي إسماعيل: ثبت بنك إنجلترا معدل الفائدة الرئيسي دون تغيير، لكنه قرر زيادة برنامج شراء السندات بنحو 100 مليار جنيه إسترليني إضافية لمكافحة أثر وباء كورونا على اقتصاد البلاد.

وأظهر بيان السياسة النقدية الصادر عن المركزي البريطاني، اليوم الخميس، أن البنك أبقى على معدل الفائدة الرئيسي عند مستوى قياسي متدني 0.1 بالمائة في قرار جاء بالإجماع.

وكان معدل الفائدة البريطاني تم خفضه مرتين من مستوى 0.75 بالمائة منذ بداية أزمة وباء كورونا.

وقرر البنك المركزي الاستمرار في برنامج شراء السندات الحكومية الحالي بقيمة 200 مليار جنيه إسترليني وعملية شراء سندات الشركات غير المالية من الدرجةالاستثمارية.

كما صوت أعضاء السياسة النقدية بأغلبية 8 أصوات مقابل معارضة شخص واحد بزيادة وتيرة شراء السندات الحكومية، الممولة من احتياطيات البنك المركزي بقيمة إضافية 100 مليار إسترليني ليصل إجمالي شراء الأصول إلى 745 مليار إسترليني.

وأوضح البنك المركزي أن البيانات الأخيرة تشير إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للمملكة المتحدة سينكمش بوتيرة أقل من المتوقعة سابقاً في تقرير مايو/آيار، لكنه أشار كذلك إلى بقاء المخاطر السلبية على التوقعات الاقتصادية العالمية.

وبحلول الساعة 11:04 صباحاً بتوقيت جرينتش، انخفض الجنيه الإسترليني مقابل العملة الأمريكية بنحو 0.1 بالمائة إلى 1.2542 دولار.