تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع السعر المستهدف لـ "سيسكو" إلى 23 ريالاً مع توصية بزيادة المراكز

شركة أبحاث ترفع السعر المستهدف لـ "سيسكو" إلى 23 ريالاً مع توصية بزيادة المراكز
فئات ورقية من عملة الريال السعودي
سيسكو
2190
-1.50% 21.00 -0.32

الرياض  - مباشر: قالت شركة أبحاث الراجحي المالية إن النتائج المالية للشركة السعودية للخدمات الصناعية "سيسكو" دون التوقعات بنحو 4 ملايين ريال .

ورفعت شركة الأبحاث في تقرير لها، اليوم الخميس، السعر المستهدف من 21 ريالاً  إلى 23 ريالاً  مع توصية "زيادة المراكز" للسهم

وكشفت البيانات المالية للشركة بالربع الأول من 2020، ارتفاع صافي الأرباح 57.4% مقارنة بالربع المماثل من 2019  إلى 26.6 مليون ريال، مقابل 16.9 مليون ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الأرباح يعود إلى المكاسب المحققة من تطبيق المعيار الدولي رقم (9) للتقارير المالية، وزيادة في الإيرادات الأخرى.

وعزت شركة الأبحاث ارتفاع أرباح الشركة  إلى الأداء الأفضل لقطاع المياه الذي قابله قطاع الخدمات اللوجستية.

وتابعت: قطاع الموانئ شهد انخفاضاً سلبياً هامشياً بنسبة 0.06% على أساس سنوي لتتراجع إلى 124 مليون ريال في الربع الأول من عام 2020 مقابل 125 مليون ريال في الربع الأول من عام 2019.

وانخفضت إيرادات قطاع اللوجستيات بنسبة 12٪ على أساس سنوي إلى 19 مليون ريال ، بينما ارتفعت إيرادات قطاع تحلية المياه وتوزيعها بنسبة 12٪ على أساس سنوي إلى 24 مليون ريال بالربع الأول من عام 2020.

وتوقعت شركة الأبحاث أن يتم تقدير تأثير الاضطرابات الناجمة عن فيروس كورونا مرة أخرى، كما سيؤدي تشغيل الجزء الشمالي من ميناء جدة الإسلامي اعتباراً من 1 أبريل/ نيسان الماضي إلى زيادة الحصة السوقية لشركة سيسكو وسيحسن إجمالي الإيرادات وكذلك هوامش الربح الإجمالية لقطاع الميناء.

وقالت  "سيسكو"، مؤخراً إن شركتها التابعة شركة "محطة بوابة البحر الأحمر" أعلنت عن البدء رسمياً في تسلم الموقع وبدء تشغيل الجزء الشمالي من ميناء جدة الإسلامي، مشيرة إلى أن شركتها التابعة بدأت العمل على تحديث وتوحيد المحطة المجاورة مع المحطة الحالية.

ترشيحات:

أرباح "سيسكو" ترتفع 57% بالربع الأول 2020

تابعة لـ"سيسكو" تبدأ إعادة تطوير الجزء الشمالي لميناء جدة الإسلامي

مساهمو "سيسكو" يقرون توزيعات الأرباح لعام 2019