TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التعاونية" تسلم وزارة الصحة السعودية مراكز للفحص الموسع من المركبة لـ"كورونا"

"التعاونية" تسلم وزارة الصحة السعودية مراكز للفحص الموسع من المركبة لـ"كورونا"
مقر تابع لشركة التعاونية للتأمين
التعاونية
8010
23.38% 152.00 28.80

الرياض – مباشر: أعلنت شركة التعاونية للتأمين عن تسليمها لوزارة الصحة السعودية مجموعة من مراكز "تأكد"؛ للفحص الموسع من المركبة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).

وقالت الشركة، في بيان لها اليوم الخميس، إن ذلك يأتي ضمن المبادرات التي تقوم بها الشركة للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا من خلال التوسع في عمليات الفحص، ضمن حملة المسح النشط التي تنفذها الوزارة للكشف المبكر عن حالات الإصابات بفيروس واتخاذ الإجراءات السريعة للتعامل كورونا معها.

وقام فريق من "التعاونية" بقيادة عمليات تصميم وإنشاء 21 مركزاً للفحص من المركبة ما بين ثابتة ومتنقلة، تم تسليم مجموعة منها في كل من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وأبها والدمام وجدة.

وأضافت الشركة، أنه يجري حالياً استكمال إنشاء مجموعة أخرى في المزيد من المدن، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة وفقاً لأفضل الممارسات العالمية وتبعاً للمعايير المعتمدة من الوزارة.

وبدأت وزارة الصحة بتشغيل مراكز الفحص من المركبة التي أنشأتها التعاونية، وتستقبل وتقوم بعمليات الفحص لأكثر من 8000 زائراً من داخل مركباتهم يومياً، بطاقة استيعابية تصل إلى 20 ألف فحص يومياً.

ويحتوي كل مركز على 10 - 14 مساراً للمركبات، ومسارات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة كبار السن. إضافة إلى التوجيه من خلال النظم والتطبيقات الإلكترونية للالتزام بإجراءات الوقاية.

وتم تجهيز المراكز بأنظمة مراقبة وحماية من الحريق ومرافق مخصصة للكادر الطبي المشغل للمراكز، كما يتم تطهير المراكز بشكل دوري والمركبات تلقائياً لدى مغادرة الزائر للمركز. وكل ذلك بإشراف طاقم طبي وفني مؤهل ومدرب من قِبل وزارة الصحة.

وأشارت "التعاونية"، إلى أنه حرصاً منها على توفير الضمانات اللازمة لاستمرار أداء مراكز "تأكد" للفحص من المركبة لمهمتها وفقاً لأقصى طاقة استيعابية ممكنة، تكفلت إضافة لإنشاء المراكز، بتوفير الحماية التأمينية الشاملة لهذه المراكز ومحتوياتها ضد جميع الأخطار شاملة أخطار الحريق، والأخطار الطبيعية، لمدة سنة كاملة وبحد تعويض يصل إلى 2.3 مليون ريال للمركز الواحد.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة التعاونية للتأمين، عبدالعزيز حسن البوق، إن هذه الخطوة الاستراتيجية تستهدف كبح انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة.

وأضاف البوق، أن حملة المسح النشط التي تنفذها وزارة الصحة من أجل الكشف المبكر عن حالات الإصابات بالفيروس تعتبر واحدة من أهم الاستراتيجيات التي تساعد في رصد الحالات المشتبه بإصابتها بهذا الفيروس.

وللاستفادة من خدمات هذه المراكز، أشار البوق، إلى ضرورة حجز موعد مسبق من خلال تحميل تطبيق "صحتي" الذي أطلقته وزارة الصحة، كما يمكن للأشخاص الراغبين بإجراء الفحص عبر هذه المراكز الاتصال برقم وزارة الصحة 937 للحصول على معلومات أكثر عن خدمة الفحص.

ترشيحات:

خطوات لاستخراج رخصة التموينات والبقالة في السعودية إلكترونياً

6 خطوات لتأجيل سداد دفعات فواتير العقود السكنية والتجارية في السعودية

وزير السياحة السعودي يتوقع عودة القطاع للعمل بشكل كامل نهاية شوال.. باستثناء وحيد

أوبك: إنتاج النفط السعودي يهبط 3.16 مليون برميل يومياً خلال مايو

الصحة السعودية: تسجيل 4919 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الشورى السعودي يرفض توصية لتعيين قاضيات بمحاكم الأحوال الشخصية

هيئة الصناعات العسكرية السعودية: الترخيص لـ 38 شركة باستثمارات 9.5 مليار ريال

الشورى السعودي يطالب "الصحة" بتحويل وظائف التدريب المؤقتة للممارسين لوظائف ثابتة