TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بايونيرز القابضة ترفع مساهمتها في أسهم 5 شركات بعد تنفيذ عروض الشراء

بايونيرز القابضة ترفع مساهمتها في أسهم 5 شركات بعد تنفيذ عروض الشراء
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، إنه تم تنفيذ عروض الشراء المقدمة منها بمبادلة الأسهم دون الخيار النقدي لنسب 90 بالمائة من أسهم رأسمال 5 شركات تابعة المستهدفة من العرض.

وأضافت بايونيرز في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أنه تم أمس تنفيذ عروض الشراء بالبورصة المصرية، والتي أسفرت عن زيادة حصتها ومجموعاتها المرتبطة في الشركات.

وعرض شراء بايونيرز يتضمن الاستحواذ على أسهم الشركات الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والمتحدة للإسكان والتعمير والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والقاهرة للإسكان والتعمير والكابلات الكهربائية المصرية لشراء عدد الأسهم المكملة لنسبة 90% من أسهم الشركات المستهدفة بالعرض.

وكان مجلس إدارة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، اعتمد مطلع مارس الجاري دراسات القيمة العادلة لـ5 شركات تابعة مقيدة بالبورصة المصرية والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة الأعمال والاستشارات المالية "FACT"، والتي تسعى إلى رفع نسبتها ومجموعاتها المرتبطة بها حتى 90 بالمائة.

يأتي ذلك بناءً على قرار مجلس إدارة بايونيرز، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بتقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة الشركة ومجموعتها المرتبطة حتى 90 بالمائة من رأسمال الشركات التالية: "الجيزة العامة للمقاولات، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات، القاهرة للإسكان والتعمير، الكابلات الكهربائية المصرية"، مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.

ترشيحات:

البورصة المصرية تعلن تنفيذ عروض الشراء المقدمة من "بايونيرز" على 5 شركات

البورصة تعلن عدد الأسهم المستجيبة لعرض "بايونيرز" للاستحواذ على 5 شركات مقيدة

بايونيرز القابضة تقرر شراء أسهم خزينة لدعم سعر السهم