TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

26 بنكاً تسحب 44 مليار درهم من سيولة خطة الدعم الاقتصادي بالإمارات

26 بنكاً تسحب 44 مليار درهم من سيولة خطة الدعم الاقتصادي بالإمارات
مصرف الإمارات العربية

 

أبوظبي – مباشر: بلغت نسبة سحب البنوك العاملة في دولة الإمارات، من تسهيلات السيولة الممنوحة لها نحو 88 بالمائة من مجموع التسهيلات البالغة قيمتها 50 مليار درهم، أي ما يعادل 44 مليار درهم من التمويل الممنوح لها حتى تاريخه.

جاء ذلك خلال استعراض مجلـس إدارة مصرف الامارات العربية المتحدة المركزي، استخدام خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة، خلال اجتماعـه السادس لسـنة 2020 بواسطة الاتصال المرئي، أمس الثلاثاء، برئاســة حارب مسعود الدرمكي، رئيس مجلس الإدارة، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

كما بلغ عدد البنوك التي استخدمت خطة الدعم الاقتصادي 26 بنكاً، منها 17 بنكاً سحبت 100 بالمائة من التمويل الممنوح لها.

وبلغ إجمالي عدد العملاء المستفيدين من خطة الدعم أكثر من 140,000 من تسهيلات خطة الدعم الاقتصادي الشاملة.

كما استعرض المجلس تفاصيل الدعم للعملاء خارج نطاق خطة الدعم الاقتصادي الشاملة، حيث بلغ عدد المستفيدين أكثر من 180,000 بتأجيل قروض تبلغ قيمتها الاجمالية حوالي 8 مليارات درهم .

 وأخذ المجلس علما بجميع التدابير التي تم اعتمادها لمواجهة تدعايات وباء كوفيد-19 من تسهيلات السيولة والارشادات و التوجيهات الموجهة للبنوك لمساندة العملاء المتضررين.

واستعرض مجلس الإدارة تقارير حول مراقبة النظام المالي، واختبارات قدرة القطاع المصرفي في الدولة على تحمل الضغط والتطورات المالية الكلية.

 واسـتكمل المجلس مناقشــة الموضوعات المتبقية المدرجة على جدول أعماله والموضوعات الأخرى المســتجدة واتخذ القرارات المناســبة بشـأنها.

 

ترشيحات

المالية الإماراتية تنجح في تنفيذ أوامر الشراء الحكومية بالاعتماد الإلكتروني

الصحة البحرينية: تسجيل حالة وفاة و133 إصابة جديدة بـ"كورونا"

تقرير: الأسهم الإماراتية تحصد مكاسب تفوق 3 مليارات دولار في جلستين