TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس وزراء الأردن يبحث وضع تصور لدعم القطاعات المتضررة من كورونا

رئيس وزراء الأردن يبحث وضع تصور لدعم القطاعات المتضررة من كورونا
جانب من الاجتماع

مباشر: بحث رئيس الوزراء الأردني، عمر الرزاز، ملف وضع تصور متكامل لمساعدة القطاعات الاكثر تضررا بجائحة كورونا على التأقلم مع المرحلة الحالية والانتقال إلى مرحلة التعافي والمنعة.

وأكد عمر الزراز، خلال اجتماع المجلس الاستشاري للسياسات الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أن المجلس عمل بشكل مؤسسي منذ تأسيسه على تحديد الأولويات القطاعية والإجراءات المطلوب اتخاذها لمساعدة هذه القطاعات على المدى القصير والمتوسط والطويل، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

وأشار، إلى أنه يتم العمل على إعداد مصفوفات تتضمن مقترحات لدعم هذه القطاعات وتمكينها من تجاوز هذه الأزمة.

ولفت الرزاز، إلى خروج مصفوفة معقولة لمساعدة القطاع السياحي، أول أمس، وهو القطاع الاكثر تأثرا بالأزمة، قائلاً "ونحن مستمرون ببلورة مقترحات لدعم القطاعات الآخرى، ومنها النقل والزراعة والإنشاءات وقطاع الإسكان والقطاع التجاري".

وقال: "إن الجميع يدرك بأن الخسائر التي تعرضت لها القطاعات خلال الأشهر الماضية من الصعب تعويضها، ولا توجد دولة بالعالم قادرة على ذلك، مؤكدا أن الإجراءات التي نقوم بها تستهدف المحافظة على هذه القطاعات ووقف النزف الحاصل ومساعدتها على تجاوز هذه المرحلة وصولا إلى التعافي مع المحافظة ما امكن على العاملين لديها".

ونوه رئيس الوزراء، بالعمل والجهد الاستثنائي الذي قام به البنك المركزي مع البنوك خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنه يتم النظر ببدائل التمويل والفجوات التي لا زالت موجودة والإجراءات المطلوبة سواء توفير السيولة أو التفكير بوسائل اخرى.

ترشيحات 

الطاقة الأردنية تجهز 134 مدرسة بالطاقة المتجددة

شركات الإسكان بالأردن تطالب بحزم تحفيزية لإنعاش القطاع