TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ولي عهد الأردن يوجه بتنفيذ إجراءات للتخفيف من آثار كورونا على قطاع السياحة

ولي عهد الأردن يوجه بتنفيذ إجراءات للتخفيف من آثار كورونا على قطاع السياحة
ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

مباشر: أكد ولي عهد الأردن، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، على ضرورة التزام مقدمي الخدمات السياحية بلوائح السلامة العامة، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، خلال ترؤسه، اليوم الأربعاء، اجتماعا لمناقشة الإجراءات المتعلقة بالسياحة الداخلية، إلى أهمية التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لضمان استمرارية انفتاح قطاع السياحة، وتفادي أي ضرر ممكن حدوثه، وفقاً لوكالة أنباء الأردن "بترا".

والجدير بالذكر، أن الاجتماع عقد بحضور وزراء السياحة والآثار، والمالية، والصحة، ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة.

وشدد ولي العهد، على أهمية الإجراءات التي من شأنها التخفيف من الضرر الذي لحق بقطاع السياحة خلال الفترة الماضية.

وألمح، إلى ضرورة الإسراع في تقديم الدعم والتسهيلات للمنشآت السياحية والعاملين في القطاع السياحي، لتمكينهم من تقديم أفضل الخدمات وتعويض الخسائر خلال فترة الإغلاق.

وأكد، أهمية تكثيف الإجراءات التوعوية والاستفادة من التطبيقات التقنية، مثل تطبيق أمان، لحماية المجتمع والمساهمة بحصر إصابات "كورونا" بشكل أسرع.

وكانت الحكومة أطلقت حزمة من القرارات تقضي بتخفيض الضريبة العامة على المبيعات للفنادق والمطاعم السياحية إلى 8 بالمائة بدلاً من 16 بالمائة، وبقيت الضريبة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، كما هي بنسبة 7 بالمائة.

وخفضت الحكومة أيضا ضريبة الخدمات على المطاعم السياحية والفنادق لتصبح 5 بالمائة بدلاً من 10 بالمائة، اعتبارا من الأول من يوليو 2020.

ترشيحات 

الطاقة الأردنية تجهز 134 مدرسة بالطاقة المتجددة

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 48 مليون دينار