تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تخفض إنتاجها النفطي 921 ألف برميل خلال مايو

الكويت تخفض إنتاجها النفطي 921 ألف برميل خلال مايو
داخل أحد الحقول النفطية

مباشر – إيمان غالي: خفضت دولة الكويت إنتاجها النفطي خلال شهر مايو/ أيار السابق بواقع 921 ألف برميل يومياً، الزامتاً باتفاق منظنة البلدان المصدرة للنفط "أوبك" وحلفائها.

وحسب التقرير الشهري الصادر عن المنظمة اليوم الأربعاء، بلغ إنتاج الكويت النفطي في الشهر الماضي 2.198 مليون برميل يوماً، مقارنة بـ3.118 مليون برميل يومياً في شهر أبريل/ نيسان 2020.

ويعود تراجع إنتاج الكويت القياسي إلى التزام الدولة الخليجية باتفاقية "أوبك+" التي تضمنت خفض الإنتاج النفطي للدول الأعضاء والشركات الجدد من روسيا والولايات المتحدة بواقع 9.7 مليون برميل يومياً بداية من مايو/أيار السابق وحتى نهاية يوليو/ تموز المقبل.

وإضافة إلى ذلك فقد التزمت كل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة والكويت بمستويات خفض طواعية لمحاولة التصدي لتخمة المعروض الناجمة عم حرب الأسعار التي نشبت في أبريل/نيسان السابق، وسط تراجع الطلب جراء تفشي فيروس كورونا، وإغلاق المصانع.

وإلى جانب الكويت فد خفضت 11 دول أخرى إنتاجها النفطي في الشهر الماضي بقيادة المملكة العربية السعودية بواقع 3.160 مليون برميل يويماًن وتبعتها الإمارات بـ1.364 مليون برميل، فيما رفعت إيران فقط إنتاجها النفطي بـ5 ألاف برميل يومياً.

وبشكل عام، تراجع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط خلال مايو/ أيار الماضي بواقع 6.30 مليون برميل يومياً، ليصل إلى 24.195 مليون برميل يومياً، مقارنة بـ30.495 مليون برميل يومياً في أبريل/ نيسان 2020.

ترشيحات..

فائض تجارة الكويت مع اليابان يهبط 75% خلال مايو

الكويت ترفع حيازتها في سندات الخزانة الأمريكية خلال أبريل

الكويت: السماح بتنظيم مهرجانات وعروض التسويق في الأسواق المركزية بشروط