TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية الإماراتية تنجح في تنفيذ أوامر الشراء الحكومية بالاعتماد الإلكتروني

المالية الإماراتية تنجح في تنفيذ أوامر الشراء الحكومية بالاعتماد الإلكتروني
مقر وزارة المالية الإماراتية

أبوظبي - مباشر: كشفت وزارة المالية الإماراتية اليوم الأربعاء عن نجاح تطبيق دورة الشراء إلى الدفع (Procure to Pay) والتي ساهمت في تسهيل عمليات الشراء والاعتماد الإلكتروني لطلبات وأوامر الشراء لدى مختلف الجهات الاتحادية في الدولة.

ووفقاً لبيان صحفي صادر اليوم الأربعاء عن الوزارة، فإنه وبموجب التطبيق أصبح بإمكان الجهات اعتماد طلبات الشراء وتوجيه أمر الشراء مباشرة إلى المورد خلال دقائق في حال توفر كافة المستندات والثبوتيات المطلوبة.

ويسمح التطبيق بطرح الممارسات والمناقصات بحسب الإجراءات المنظمة لها وإجراء التقييم الفني والمالي وعمليات الترسية النهائية من خلال النظام.

وإلى جانب هذا، يمكن الموردين من تسليم الفواتير بشكل مؤتمت من خلال بوابة الموردين حيث تقوم الجهات باعتمادها واستكمال إجراءات الدفع دون الحاجة لأي إجراء يدوي.

وقد بلغ متوسط فترة اعتماد الفواتير من تاريخ تقديم الفاتورة من قبل المورد حتى الدفع مستوى 5 أيام.

وقامت الوزارة بإضافة خواص للنظام تسمح بمراقبة استكمال إنجاز الفواتير الخاصة بالمورد في الإدارة المالية المختصة بكل جهة اتحادية في وقت محدد وفي حالة حدوث أي تأخير يتم التصعيد ضد الشخص المتأخر لضمان وصول استحقاق المورد في أسرع وقت.

ويعتبر تطبيق الدليل إلزامياً على جميع الجهات الاتحادية التي تستخدم النظام المالي الاتحادي في معاملاتها ويغطي دليل الفصل بين الصلاحيات أكثر من 200 قاعدة ويحدد بوضوح جميع حالات التعارض المحتملة بين الصلاحيات.

ودعمت ذلك بتطوير نظام إلكتروني للفصل بين الصلاحيات يُمكّن الحكومة الاتحادية من تعزيز النزاهة والدقة والشفافية والمساءلة والضبط الداخلي، من أجل رفع كفاءة الحكومة الاتحادية الخاصة بالسياسات المالية. 

ترشيحات:

الأوراق المالية الإماراتية تطلق منصة لتدوال الشركات الخاسرة .. أول يوليو

سهم "أبوظبي الأول" يصعد لأعلى سعر في أسبوع بعد بيع سندات

بروفايل .. "مسبار الأمل" حلم إماراتي يقترب لاكتشاف سطح المريخ

"إقامة دبي" توقع اتفاقية لدعم تنافسية الإمارة عالمياً

"شرطة عجمان" تحذر من استغلال "كورونا" في اختراق الحواسب والهواتف