TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة الكويتي" يقر قانون تأجيل الأقساط المستحقة لصندوقي المتعثرين والأسرة

"الأمة الكويتي" يقر قانون تأجيل الأقساط المستحقة لصندوقي المتعثرين والأسرة
قاعة مجلس الأمة الكويتي

الكويت - مباشر: وافق مجلس الأمة الكويتي اليوم الأربعاء، في المداولتين الأولى والثانية على مشروع قانون بتأجيل تحصيل الأقساط المستحقة على عملاء صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة لمدة 6 أشهر اعتباراً من القسط المستحق لشهر أبريل/نيسان لسنة 2020.

وذكرت "كونا" أن نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الأولى في جلسة المجلس التكميلية جاءت بموافقة إجمالي الحضور البالغ عددهم 53 عضواً.

وأظهرت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الثانية موافقة إجمالي الحضور البالغ عددهم 51 عضواً.

وكان مجلس الأمة انتقل في جلسته اليوم إلى مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية عن مشروع قانون بتأجيل تحصيل الأقساط المستحقة على عملاء صندوقي المتعثرين ودعم الأسرة.

ونصت المادة الأولى من مشروع القانون على التالي "يؤجل سداد الأقساط المستحقة على العملاء المستفيدين من صندوق معالجة أوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك وشركات الاستثمار وصندوق دعم الأسرة لمدة 6 أشهر اعتباراً من القسط المستحق لشهر أبريل لسنة 2020".

وتقضي المادة الثانية من مشروع القانون بأنه "تمدد مدة سداد الأقساط المستحقة على العملاء المستفيدين من الصندوقين المشار إليهما بمقدار المدة المنصوص عليها في المادة السابقة".

وأشارت المذكرة الإيضاحية لمشروع القانون إلى إعداده استجابة من وزارة المالية للرغبة السامية من أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تخفيف التداعيات الاقتصادية والآثار السلبية المالية على المواطنين، ونظراً للآثار المترتبة على إجراءات مكافحة انتشار الوباء العالمي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وما تمر به الكويت من أوضاع استثنائية انعكست آثارها السلبية على الحياة الاقتصادية والمالية والاجتماعية.

ترشيحات:

"الأمة الكويتي" يوافق على تعديل قانون التأمينات بشأن الأقساط الشهرية

"الأمة الكويتي" يقر تعديل قانون التأمينات حول نظام الاستبدال

690 حالة جديدة تتعافى من "كورونا" في الكويت

النفط الكويتي يرتفع إلى 34.91 دولار للبرميل

تراجع جماعي للمؤشرات الكويتية في التعاملات الصباحية