TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأمة الكويتي" يقر تعديل قانون التأمينات حول نظام الاستبدال

"الأمة الكويتي" يقر تعديل قانون التأمينات حول نظام الاستبدال
قاعة مجلس الأمة الكويتية

الكويت - مباشر: وافق مجلس الأمة الكويتي في المداولة الثانية على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية المتعلقة بنظام الاستبدال حيث تم تعديل جداول القيمة الاستبدالية بتخفيض كلفة الاستبدال على المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات التقاعدية.

وذكرت "كونا" أن نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الثانية في جلسة المجلس التكميلية اليوم الأربعاء، جاءت بموافقة 49 عضواً وامتناع 4 أعضاء ورفض عضو واحد من إجمالي الحضور البالغ عددهم 54 عضواً.

وكان مجلس الأمة انتقل في جلسته اليوم إلى مناقشة تقرير لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية عن مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية الصادر بالأمر الأميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976.

وجاء في المذكرة الإيضاحية أن المادة الأولى تقضي بإضافة مادتين جديدتين تنص المادة (77 مكرراً) على "استبدال الجدول المنصوص عليه في المادة (77) من قانون التأمينات الاجتماعية بالجدول الجديد بتعديل معدلات الاستبدال وفقاً لتوصية الخبير الاكتواري وبما يضمن عدم التأثير السلبي على التوازن المالي لنظام الاستبدال".

وتضمنت المادة (77 مكرراً أ) حكماً انتقالياً بـ"إعادة تسوية الأقساط المتبقية لحالات الاستبدال القائمة وذلك عن المدة المتبقية للاستبدال والسن في تاريخ العمل بهذا القانون".

وتناولت المادة الثانية حكماً جديداً يسمح بـ"إعادة الحق في الاستبدال كاملاً للمستبدلين من أصحاب المعاشات التقاعدية بعد سداد أصل القيمة الاستبدالية".

المجلس يوافق على مشروع القانون بشأن التوثيق

كما وافق مجلس الأمة الكويتي في المداولة الثانية على مشروع القانون بشأن التوثيق والذي يسمح للأفراد والشركات بالترخيص وذلك مواكبة للتطور الرقمي وتحقيقاً للتطور الإداري بما يتناسب مع رؤية الدولة المستقبلية.

وجاءت نتيجة التصويت على مشروع القانون في المداولة الثانية في جلسة المجلس التكميلية اليوم بموافقة إجمالي الحضور البالغ عددهم 53 عضواً.

وكان مجلس الأمة انتقل في جلسته اليوم إلى مناقشة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية عن مشروع القانون بشأن التوثيق.

ترشيحات:

690 حالة جديدة تتعافى من "كورونا" في الكويت

النفط الكويتي يرتفع إلى 34.91 دولار للبرميل

تراجع جماعي للمؤشرات الكويتية في التعاملات الصباحية

الرئيس التنفيذي: "نفط الكويت" تضع أهدافاً لتحقيق التحسين المُستدام للتكلفة