TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط الكويتي يرتفع إلى 34.91 دولار للبرميل

النفط الكويتي يرتفع إلى 34.91 دولار للبرميل
عمال النفط في أحد الحقول

الكويت - مباشر: ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 1.96 دولار أمس الثلاثاء، ليصل إلى 34.91 دولار، مقابل 32.95 دولار يوم الاثنين الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، ارتفعت أسعار النفط بأكثر من 3 بالمائة عند تسوية تعاملات أمس، بالتزامن مع رفع وكالة الطاقة الدولية توقعاتها للطلب على الخام العام الجاري.

وأعلنت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري الصادر أمس، أن الطلب على الذهب الأسود قد يتراجع بوتيرة تاريخية خلال العام الجاري، قبل أن يشهد تعافياً قياسياً في عام 2021.

وحذرت الوكالة من أن انخفاضات قطاع الطيران بسبب تأثيرات كورونا تعني أن العالم لن يعود إلى مستويات الطلب على الخام قبل الوباء قبل عام 2022.

وكان الهبوط يسيطر على أسعار النفط في وقت مبكر من التعاملات بسبب تهديدات الطلب على الوقود؛ جراء ظهور موجة أخرى من الوباء الذي أصاب أكثر من 8 ملايين شخص حول العالم.

وأنهت عقود خام برنت جلسة أمس مرتفعة 1.24 دولار بنسبة 3.1 بالمائة لتسجل عند التسوية 40.96 دولار للبرميل، في حين صعدت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.26 دولار بنسبة 3.4 بالمائة لتبلغ عند التسوية 38.38 دولار للبرميل.

ترشيحات:

تراجع جماعي للمؤشرات الكويتية في التعاملات الصباحية

الرئيس التنفيذي: "نفط الكويت" تضع أهدافاً لتحقيق التحسين المُستدام للتكلفة

رئيس جمعية مشرف: مخزون السلع الأساسية والتكميلية بالكويت "آمن"

الكويت: القطاع الخاص يُسهم بنسبة 27% من إجمالي الناتج المحلي

5 يوليو.. مساهمو "أموال" يناقشون الانسحاب من بورصة الكويت

إحصائية.. 6.5 مليار دولار أرباح الشركات المدرجة ببورصة الكويت خلال 2019