TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس الفيدرالي يحذر من عدم اليقين بشأن تعافي الاقتصاد الأمريكي

رئيس الفيدرالي يحذر من عدم اليقين بشأن تعافي الاقتصاد الأمريكي

مباشر: حذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي من عدم اليقين الكبير بشأن وتيرة التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن الشركات الصغيرة وذوي الدخل المنخفض والأقلية الأمريكية أكثر عرضة للخطر بشكل خاص.

وقال جيروم باول خلال اليوم الأول من شهادته نصف السنوية أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ، اليوم الثلاثاء، إنه في حين أظهرت بعض المؤشرات تحسنًا، لا يزال هناك طريقاً طويلاً حتى يستعيد الاقتصاد قوته بعد وباء كورونا.

وفي تصريحات معدة سلفا، أضاف باول: "الإنتاج والعمالة لا تزال أقل بكثير من مستويات ما قبل الوباء، ولا يزال هناك قدراً كبيراً من عدم اليقين بشأن توقيت وقوة التعافي".

وتابع: "الكثير من عدم اليقين الاقتصادي يأتي من عدم الوضوح بشأن مسار المرض وتأثيرات التدابير لاحتواءه".

وكان باول أكد تعهده بفعل ما يلزم لدعم الاقتصاد خلال تعليقاته بعد قرار الفيدرالي الأسبوع الماضي بتثبيت معدل الفائدة وإبداء نظرة تشاؤمية بشأن التعافي الاقتصادي.

ودخلت الولايات المتحدة حالة ركود رسمياً في فبراير/شباط وفقًا للمكتب الوطني للبحوث الاقتصادية، مع بداية اندلاع أزمة كورونا.

مع إغلاق البلاد، قدم الاحتياطي الفيدرالي والكونجرس مستويات غير مسبوقة من الدعم النقدي والمالي تضمنت إتاحة تريليونات الدولارات في برامج السيولة والإقراض.

وقال رئيس الفيدرالي إن الخطوة التي أعلن عنها البنك المركزي هذا الأسبوع لشراء سندات الشركات في السوق الثانوي تفي بتعهد قدمه في وقت سابق ولكنها ليست محاولة للسيطرة على السوق.