TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإنتاج الصناعي الأمريكي يتعافى من أكبر انخفاض في 101 عام

الإنتاج الصناعي الأمريكي يتعافى من أكبر انخفاض في 101 عام

مباشر: تعافى الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة من أكبر انخفاض شهري في 101 عام، مع عودة المصانع للعمل بشكل جزئي.

وأظهرت بيانات صادرة عن بنك الاحتياطي الفيدرالي، اليوم الثلاثاء، ارتفاع الإنتاج الصناعي الأمريكي بنسبة 1.4 بالمائة خلال مايو/آيار الماضي، مقارنة مع انخفاض 12.5 بالمائة في الشهرالسابق له بعد التعديل بالخفض.

وتمثل قراءة شهر مايو/آيار تحسناً واضح بعد أن سجل المؤشر أكبر انخفاض شهري في 101 عام خلال شهر أبريل/نيسان.

وكانت توقعات المحللين تشير إلى ارتفاع الإنتاج الصناعي الأمريكي بنحو 3 بالمائة خلال الشهر الماضي.

ورغم  الصعود في الشهر الماضي، فإن الإنتاج الصناعي الأمريكي لايزال أقل 15.4 بالمائة عن مستواه قبل ظهور الوباء في فبراير/شباط الماضي.

وأظهرت البيانات صعود إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 3.8 بالمائة خلال الشهر الماضي مقابل انخفاض 15.5 بالمائة في شهر أبريل/نيسان السابق له بعد التعديل بالخفض.

بينما هبط إنتاج قطاع المرافق بنحو 6.8 بالمائة، وانخفض إنتاج قطاع التعدين الأمريكي بنسبة 2.3 بالمائة خلال مايو/آيار على أساس شهري.

أما على أساس سنوي، تراجع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي بنحو 15.3 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من عام 2019.

وبحسب البيانات، فإن مؤشر استغلال القدرة الصناعية ارتفع إلى 64.8 بالمائة خلال شهر مايو/آيار، مقارنة مع نمو 64 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل بالخفض.

وأرجع البيان قراءة الشهر الماضي إلى تخفيف عمليات الإغلاق الناجمة عن أزمة فيروس كورونا واستئناف العمل في العديد من المصانع بشكل جزئي.

وبحلول الساعة 1:27 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.1 بالمائة إلى مستوى 96.843.