تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التضامن المصرية تعلن تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات

التضامن المصرية تعلن تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات
خلال مؤتمر لإعلان تفاصيل صرف العلاوات الخمس للمعاشات

القاهرة - مباشر: أعلنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، تفاصيل صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وصرف العلاوات الدورية للعام المالي الجديد 2020-2021.

وقالت نيفين القباج، خلال مؤتمر عقد اليوم الثلاثاء، إن العلاوات الخمس سيتم صرفها في دفعات ربع سنوية، بتكلفة تصل إلى 28 مليار جنيه.

وأوضحت أن أصحاب المعاشات المستحقين للعلاوات الخمس اعتباراً من يوليو 2006 حتى يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بالخدمة المدنية، ليبلغ عدد المستفيدين من زيادة العلاوات الخمس 2.4 مليون مواطن، منهم 1.9 مليون من القطاع الحكومي ونحو 524 ألف من العام والخاص.

وأضافت أنها ستصرف بأثر رجعي، منوهة بأن تكلفة العلاوات سنوياً ستصل إلى 7 مليارات جنيه ليكون إجمالي تكلفة صرف العلاوات 35 مليار جنيه.

ونوهت بأن الزيادات سوف يتم صرفها اعتباراً من أول يوليو على 4 دفعات كل 3 أشهر، بحيث يتم صرف آخر دفعة للعلاوات في أبريل 2021، كما أعلنت أنه سيتم صرف العلاوة الدورية السنوية بنسبة 14 بالمائة بداية من يوليو بدون حد أدنى وبحد أقصى 980 جنيهاً، وبإجمالي تكلفة 25 مليار جنيه.

وأضافت القباج أنه لمعرفة الاستحقاق من عدمه يتم عمل استبيان إلكتروني للاستعلام عن الاستحقاق من خلال الرقم القومي أو الرقم التأميني من خلال الموقع الإلكتروني، ومن خلال هذا الاستعلام يعرف إذا كان مستحقاً وقيمة المعاش وكيف يحصل عليها وتاريخ حصوله عليها.

وأهابت القباج المواطنين الانتهاء من عملية الاستعلام قبل التوجه لمكتب التأمينات حفاظاً على التباعد الاجتماعي في المقام الأول وحفاظاً أيضاً على تركيز الموظف ولضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن.

وبينت أن عام 2020 وصل فيه عدد أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم 10 ملايين مستفيد وعدد ملفات المعاش 7.6 مليون ملف، كما بلغت قيمة المعاشات المنصرفة 240 مليار جنيه تقريباً في عام، وبلغ الحد الأدنى للمعاش في يونيو 900 جنيه.

وأكدت الوزيرة، أن صاحب المعاش ليسوا بحاجة أن يقدم طلب أو يدفع مبلغ مالي أو مصروفات لأنها خدمة مجانية بالكامل، وفقاً لما أقره السيد رئيس الجمهورية في أحقية أصحاب المعاشات للعلاوات.

ترشيحات:

الصناعة المصرية تصدر قراراً باستمرار وقف تصدير الفول والعدس لمدة 3 أشهر

التضامن المصرية توضح موعد صرف علاوات أصحاب المعاشات وفتح الحضانات

مصر تفتح مطاراتها للرحلات الدولية مطلع يوليو

مصر: تعنت إثيوبيا عطّل التفاوض حول السد ونبحث خيارات بينها اللجوء لمجلس الأمن

مصر ترفض مقترح إثيوبيا الأخير لقواعد ملء السد: "مخل فنياً وقانونياً"

شركة مصرية تحصل على رخصة تصنيع وتوزيع "ريمديسيفير" لعلاج مرضى كورونا