TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك أبوظبي الأول يبيع سندات بقيمة 197.3 مليون دولار

بنك أبوظبي الأول يبيع سندات بقيمة 197.3 مليون دولار
أحد فروع بنك أبو ظبي الأول

أبوظبي – مباشر: أظهرت وثيقة صدرت، أمس الاثنين أن بنك أبوظبي الأول، المُدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية باع سندات فورموزا لأجل خمس سنوات بقيمة 1.4 مليار يوان صيني (197.3 مليون دولار) بفائدة 3.5 بالمائة.

وأفادت الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك المشاركة في العملية بأن بنوك "كريدي أجريكول" و"HSBC" و"ستاندرد تشارترد"، سوف تتولى إدارة الصفقة، في حين يقوم بنك أبوظبي الأول بدور وكيل الهيكلة.

وبحسب وكالة رويترز، ذكرت الوثيقة أن حصيلة السندات، وهي بسعر فائدة ثابت يسدد سنوياً بأثر رجعي، سوف تُستخدم لأغراض عامة للبنك. ومن المقرر إدراجها في بورصتي لندن وتايبه.

وذكر تقرير صحفي أن بنك أبوظبي الأول قام ببيع سندات فورموزا لأجل 30 عاماً بكوبون 0% بقيمة 500 مليون دولار في الشهر الماضي في طرح خاص.

وأعلن بنك أبوظبي الأول إصداره الخاص لسندات خضراء بقيمة 750 مليون دولار هونغ كونغ، وبأجل استحقاق مدته 5 سنوات.

يشار إلى أن البنك كشف في شهر أبريل الماضي عن تراجع أرباحه خلال الربع الأول من العام المالي الجاري بنسبة 22.49 بالمائة على أساس سنوي، لتبلغ 2.40 مليار درهم، مقابل 3106.7 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019.

وأنهى سهم البنك تداولاته اليوم في سوق أبوظبي للأوراق المالية مرتفعا بنسبة 2.15 بالمائة ليغلق عند سعر 11.38 درهم بعد تداول 3.38 مليون سهم بسيولة وصلت غلى 38.51 مليون درهم.

ترشيحات:

"بريد الإمارات" يعيد تقديم خدماته إلى الهند