TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بمؤشر التنافسية العالمي

الإمارات تتصدر دول الشرق الأوسط بمؤشر التنافسية العالمي
دولة الإمارات

مباشر - إيناس بهجت: جاءت دولة الإمارات في الصدارة الإقليمية على مستوى دول منطقة الشرق الأوسط فيما يخص التنافسية العالمية لعام 2020.

وبحسب تقرير التنافسية العالمية لعام 2020، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية بسويسرا"IMD"، حلت دولة الإمارات ضمن المراكز العشرة الأولى على مستوى دول العالم في التنافسية.

وسيطرت الإمارات على المركز التاسع عالمياً في التنافسية العالمية لعام 2020، لكنها تراجعت 4 مراكز عالمية من المركز الخامس على مستوى العالم في عام 2019.

وتقدمت دولة الإمارات على دول مثل الولايات المتحدة، والصين، وآيرلندا، وفنلندا، ولوكسمبورج، وألمانيا، وأستراليا، والمملكة المتحدة.

وجاءت في الصدارة على مستوى العالم،دول سنغافورة، والدنمارك بالمركز الثاني، بالإضافة إلى سويسرا، وهولندا، وهونج كونج، فضلاً عن السويد، والنرويج، وكندا.

وعلى مستوى الدول العربية، جاءت دولة قطر في المركز الثاني عربياً بعد الإمارات والمركز الـ14 عالمياً، ثم المملكة العربية السعودية الثالثة عربياً والـ24 على مستوى العالم، ثم حلت الأردن في المركز الرابع عربياً والمركز الـ58 عالمياً. 

يُشار إلى أن التقرير يقيس أداء الدول الأكثر تنافسية في العالم منذ عام 1989، كما يقوم بتحليل 340 مؤشراً فرعياً لقياس جوانب مختلفة من القدرة التنافسية لاقتصادات 63 دولة في العالم.

يأتي ذلك تأكيداً لصدارة الإمارات في ممارسة الأعمال على مستوى المنطقة العربية، إذا أكد تقرير سهولة ممارسة الأعمال لسنة 2020 الصادر عن البنك الدولي الإمارات؛ أن الإمارات احتلت المركز الأول عربياً والـ16 عالمياً في سهولة فتح الأعمال والاستثمارات.

وأظهر التقرير تحقيق الإمارات مركزاً متقدماً ضمن أفضل 10 دول عالمياً في 4 من المحاور الـ10 الرئيسية في التقرير؛ وهي: المركز الأول عالمياً في محور سهولة توصيل الكهرباء، والثالث عالمياً في محور سهولة استخراج تراخيص البناء، والمركز التاسع عالمياً في محور إنفاذ العقود، والمركز العاشر عالمياً في محور سهولة تسجيل الممتلكات.

ترشيحات:

تقرير: الأسهم الإماراتية تقتفي آثر البورصات العالمية وتربح 9 مليار درهم

إنفوجرافيك.. القطاعات الأكثر توظيفاً في الإمارات بالربع الأول

تقرير: 5 أسهم كبرى تقتنص 85% من تداولات سوق أبوظبي