TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البنوك المركزية بالمغرب العربي تناقش آليات الانضمام لمنصة "بني"

البنوك المركزية بالمغرب العربي تناقش آليات الانضمام لمنصة "بني"
مقر بنك المغرب

مباشر: ينظم صندوق النقد العربي بالتعاون مع كل من البنك المركزي التونسي وبنك الجزائر وبنك المغرب والبنك المركزي الموريتاني، اليوم الثلاثاء ورشة عمل لإلحاق البنوك العاملة في دول المغرب العربي بمنصة "بني" للمدفوعات العربية

وأكدت المنصة في بيان صحفي المشاركة الواسعة من البنوك التجارية، بما يعكس الاهتمام المتنامي بالمشاركة في المنصة، ويشارك فيها كبار المسؤولين من جميع البنوك العاملة في 4 دول. 

وبعد إطلاق المنصة، دعت المنصة بنوك دول المغرب العربي، لمناقشة خطة العمل المقترحة، والمتطلبات التقنية والخطوات المطلوبة لضمان تسهيل ربطهم بالمنصة.

وكذلك مميزات المنصة في تطوير خدمات الدفع بالمنطقة، وخدماتها للبنوك ودورها في دعم الاستثمارات والتجارة البينية والروابط الاقتصادية مع الشركاء التجاريين للمغرب العربي.

ومنصة متعددة العملات تقدم خدمات المقاصة والتسوية بالعملات العربية والعملات الدولية التي تتوفر فيها شروط الأهلية، وذلك لمقاصة المعاملات المالية العربية البينية وكذلك المعاملات المالية بين الدول العربية والشركاء التجاريين الرئيسين للدول العربية.

ويتوفر للمنصة قدرات معززة لضمان امتثال عمليات المنصة مع المبادئ والمعايير الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها المعايير المتعلقة بمكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إلى جانب الامتثال للوائح الخاصة بالعملات المستخدمة في المنصة.

يذكر أن المنصة متاحة لكل البنوك التي تستوفي معايير وشروط المشاركة فيها، وفي مقدمتها المعايير والإجراءات الخاصة بجوانب الامتثال.

 

ترشيحات..

المغرب يقدم مساعدات طبية إلى 14 دولة إفريقية

تونس تقرر حزمة إجراءات جديدة على المسافرين

المغرب يخفف إجراءات الحجر ويمدد حالة الطوارئ الصحية

البنك الدولي يقرض تونس 175 مليون دولار مواجهة كورونا

صندوق النقد العربي يقرض المغرب 127 مليون دولار

الاتحاد الأوروبي يدعم ميزانية المغرب بـ 157 مليون يورو