TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لأول مرة منذ سنوات.. قطاع البترول المصري يضيف للخزانة العامة 20 مليار جنيه

لأول مرة منذ سنوات.. قطاع البترول المصري يضيف للخزانة العامة 20 مليار جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكدت وزارة المالية المصرية، تحسن صافي العلاقة بين الخزانة العامة وقطاع البترول خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، لتحقق فائضاً لأول مرة منذ سنوات.

وأوضحت المالية في تقرير لها صادر اليوم الاثنين، أن قطاع البترول حقق فائضاً لصالح الخزانة بقيمة تزيد على 20 مليار جنيه لأول مرة منذ سنوات خلال النصف الأول من العام المالي الجاري.

وقالت إن النصف الأول من العام المالي الحالي -الفترة من يوليو إلى ديسمبر- شهد تحسناً في مؤشرات الأداء الاقتصادي، حيث بلغ معدل النمو 5.5 بالمائة بينما سجل 5 بالمائة خلال الفترة من يناير إلى مارس 2020، وهو ما صاحبه انخفاض في معدلات البطالة إلى نحو 8 بالمائة مع نهاية مارس الماضي.

كما تم تحقيق فائض أولي 40.4 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري مقارنة بـ 35.6 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي السابق، وارتفعت الحصيلة الضريبية من الجهات غير السيادية إلى 7 بالمائة لتحقق نحو 412 مليار جنيه، وذلك قبل تأثر النشاط الاقتصادي بتداعيات جائحة كورونا.

وأشارت إلى ارتفاع مخصصات الاستثمارات الحكومية إلى نحو 113 مليار جنيه، منها 89 ملياراً استثمارات ممولة من الخزانة بزيادة سنوية 23.2 بالمائة عن العام السابق، وزيادة مخصصات شراء السلع والخدمات بـ 8.5 بالمائة.

ترشيحات:

التضامن المصرية توضح موعد صرف علاوات أصحاب المعاشات وفتح الحضانات

مصر تفتح مطاراتها للرحلات الدولية مطلع يوليو

مصر: تعنت إثيوبيا عطّل التفاوض حول السد ونبحث خيارات بينها اللجوء لمجلس الأمن

مصر ترفض مقترح إثيوبيا الأخير لقواعد ملء السد: "مخل فنياً وقانونياً"

شركة مصرية تحصل على رخصة تصنيع وتوزيع "ريمديسيفير" لعلاج مرضى كورونا