TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت ترفع حيازتها في سندات الخزانة الأمريكية خلال أبريل

الكويت ترفع حيازتها في سندات الخزانة الأمريكية خلال أبريل
فئات من الدولار الأمريكي

مباشر – إيمان غالي: رفعت دولة الكويت حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية خلال شهر أبريل/ نيسان 2020 بنسبة 10.69% على أساس سنوي.

وحسب التقرير الشهري الصادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، بلغت حيازة الكويت في أبريل/ نيسان الماضي 44.5 مليار دولار، مابل 40.2 مليار دولار بنفس الشهر من 2019.

وعلى أساس شهري، زادت حيازة الكويت بنسبة 10.97% علماً بأنها كانت تبلغ 40.1 مليار دولار في مارس/ آذار 2020.

وكشفت البيانات أن حيازة الكويت من سندات الخزانة الأمريكية خلال أبريل/ نيسان السابق، توزعت بين 36.336 مليار دولار سندات طويلة الأجل، و8.174 مليار دولار سندات قصيرة الأجل.

يشار إلى أن الكويت احتلت المركز الثاني عربياً في حيازة سندات الخزانة الأمريكية عقب المملكة العربية السعودية التي تستحوذ على سندات بـ125.3 مليار دولار، وتأتي الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث بـ26.28 مليار دولار، ولكنها ظلت خارج قائمة العشر الكبار حائزي السندات الأمريكية عالميا.

وعالمياً، احتلت اليابان المركز الأول في حيازة سندات الخزانة الأمريكية بقيمة 1.266 تريليون دولار، وتبعتها الصين بـ1.072 تريليون دولار، ثم المملكة المتحدة بـ368.5 مليار دولار.

وبشكل عام، ارتفعت سندات الخزانة الأمريكية في أبريل/ نيسان السابق بنسبة 5.16% إلى 6.765 تريليون دولار، مقابل 6.433 تريليون دولار بنفس الشهر من العام الماضي، رغم انخفاضها شهرياً بـ 0.66%.

يُشار إلى أن ما تفصح عنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية هو استثمارات دول الخليج بأذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل تلك الاستثمارات الأخرى بالولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وتعد سندات الخزانة الأمريكية وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسددها الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقها الذي يختلف حسب أجل السند.

ترشيحات..

الكويت: السماح بتنظيم مهرجانات وعروض التسويق في الأسواق المركزية بشروط

"التجارة الكويتية" تغلق 3 محال لم تلتزم بالقوانين وقرارات حماية المستهلك