TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشورى السعودي يطالب "هيئة الأوقاف" بإعفاء الواقف من ضريبة القيمة المضافة

الشورى السعودي يطالب "هيئة الأوقاف" بإعفاء الواقف من ضريبة القيمة المضافة
رئيس مجلس الشورى السعودي، عبدالله آل الشيخ، خلال جلسة افتراضية للمجلس

الرياض – مباشر: وجه مجلس الشورى السعودي عدة مطالبات هامة للهيئة العامة للأوقاف، اليوم الثلاثاء، خلال جلسته العادية الـ45 للسنة الرابعة من الدورة السابعة (عن بعد)، المنعقدة برئاسة رئيس المجلس، عبدالله آل الشيخ.

ووجه مجلس الشورى، وفقاً لما نشره عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، الهيئة العامة للأوقاف بالتنسيق مع الهيئة العامة للزكاة والدخل؛ لإعفاء الواقف من ضريبة القيمة المضافة عند اقتناء العقارات الوقفية.

وطالب المجلس الهيئة العامة للأوقاف بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة؛ لدراسة تسديد قيمة تعويضات الأوقاف المنزوعة ملكيتها لصالح المشاريع الحكومية بأراض حكومية بديلة؛ لتتمكن الهيئة من إيجاد البديل وتنفيذ شروط الواقفين.

وأصدر المجلس قراراً يطالب فيه الهيئة العامة للأوقاف باتخاذ ما يلزم من سياسات وإجراءات لضمان كفاءة الإنفاق والترابط والشمولية في الأنظمة التقنية.

ووافق مجلس الشورى على مشروع اتفاق تعاون بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية جيبوتي في مجال الرياضة، وعلى مشروع مذكرة تفاهم في مجال الخدمة المدنية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وأقر المجلس مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي بين وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، ووزارة المواطنة في جمهورية البرازيل الاتحادية.

ترشيحات:

مجلس الشورى السعودي يوضح أسباب رفض توصية وضع سلم رواتب للقطاع الخاص

السعودية.. مرسوم ملكي بتعديل قانون الخدمة المدنية يشمل علاوة الموظفين والبدلات

السعودية تخفض حيازتها للسندات الأمريكية 29% خلال أبريل

"ساما" السعودية تكشف خطوات الاستفادة من برنامج التمويل المضمون بنسبة 95%

تقرير: ارتفاع مؤشر الثقة في أداء الحكومة السعودية تجاه أزمة كورونا

الحقيل: "سكني" يقدم 20 ألف خيار سكني للمواطنين السعوديين خلال مايو