TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الدوسري" رئيساً تنفيذياً جديداً في "إيكويت"

"الدوسري" رئيساً تنفيذياً جديداً في "إيكويت"
فريق عمل بأحد المواقع التابعة للمجموعة في الكويت

الكويت - مباشر: أعلنت مجموعة إيكويت للبتروكيماويات عن تعيين النائب الأول الحالي للرئيس التنفيذي للمجموعة ناصر الدوسري، رئيساً تنفيذياً للمجموعة.

وقالت المجموعة في بيان، إن تعيين الدوسري ابتداءً من 30 سبتمبر/أيلول المُقبل، وذلك خلفاً للرئيس التنفيذي الحالي راميش راماجندران، الذي سيتقاعد من منصبه.

وأوضحت أن الدوسري يمتلك مسيرة مهنية لأكثر من 24 عاماً في صناعة البتروكيماويات عالمياً، واشتملت على العديد من المناصب القيادية العليا مع شركة صناعة الكيماويات البترولية، وعضوية كل من إيكويت ومجلس إدارة الشركة الكويتية للأولفينات.

في هذا السياق، أكد رئيس مجلس إدارة "إيكويت" سليمان المرزوقي، حرص الشركة وفريق إدارتها العليا على إتمام هذه المرحلة الانتقالية بصورة سلسة، لاسيما أن المجموعة تتأهب لمرحلة جديدة من الازدهار والنجاح المستمر.

وأضاف: "في الوقت الذي نمضي في إيكويت نحو مرحلة جديدة من التوسع والانتشار، يعتبر الدوسري الشخص الكفء والمناسب لتولي إدارة هذه الشركة الرائدة. فهو يتمتع بالخبرة والمعرفة والرؤية لقيادة الشركة خلال الفترة القادمة، وإعدادها لإحراز مراتب جديدة من النجاح في المستقبل".

تعتبر "إيكويت" من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم.

وتمتلك المجموعة مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 5 ملايين طن سنوياً من الإيثيلين، والإيثيلين جلايكول، والبولي إيثيلين، وتيريفثالات البولي إيثيلين. ويتم تسويق هذه المنتجات في آسيا والقارتين الأمريكيتين وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وتتضمن الجهات المساهمة في مجموعة إيكويت شركة صناعة الكيماويات البترولية، وشركة داو للكيماويات، وشركة بوبيان للبتروكيماويات، وشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية.

وتضم مجموعة إيكويت كلاً من شركة إيكويت للبتروكيماويات، وشركاتها التابعة والشركة الكويتية للأوليفينات.

وتأسست إيكويت للبتروكيماويات في أبريل/نيسان 1995، فيما انطلقت العمليات الصناعية للشركة في نوفمبر/تشرين ثاني عام 1997.

ترشيحات:

"الصناعة الكويتية": مخزون المواد الأولية لإنتاج المعقمات كافٍ لـ 6 أشهر

سفينة الكويت التابعة لـ"المواشي" تغادر أستراليا.. غداً

بورصة الكويت ترتفع صباحاً.. والسيولة تتجاوز 11 مليون دينار

"التجارة الكويتية" تغلق 3 محال لم تلتزم بالقوانين وقرارات حماية المستهلك

استقالة الرئيس التنفيذي لـ"فيوتشر كيد"

غداً.. بوبيان للبتروكيماويات تناقش البيانات المالية السنوية