TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعلن شركة جازان للطاقة والتنمية عن استحواذها على 80% من تطبيق ومتجر يوم السمك وتوسع نشاطاتها في قطاع التجارة الإلكترونية

جازادكو 6090 24.62% 16.20 3.20
بند توضيح
تفاصيل الإعلان يسر شركة جازان للطاقة والتنمية (جازادكو) أن تعلن عن توقيعها يوم الإثنين 15 يونيو 2020م عقد استحواذ على 80% من شركة يوم السمك، المالك والمشغل لمتجر وتطبيق يوم السمك المتخصص في التسويق الإلكتروني للأسماك الطازجة.

يمثل هذا الاستحواذ أحد جوانب الرؤية الجديدة لشركة جازان للطاقة والتنمية المتمثل في تفعيل التقنيات الحديثة والتسويق المبتكر لتحقيق التطوير والنمو السريع للشركة إضافة إلى تقديم تجربة شراء مميزة للعملاء، سبق أن أعلنت الشركة في ديسمبر الماضي على إتمام الاستحواذ على 65% من شركة مانجو جازان، المالك والمشغل لمتجر وتطبيق مانجو جازان المتخصص في التسويق الإلكتروني لفاكهة المانجو ويأتي الاستحواذ على تطبيق يوم السمك استكمالاً لتوسيع نشاط الشركة في قطاع التجارة الإلكترونية.

كما تجدر الإشارة بأن شركة جازادكو تمتلك أحد أكبر مزارع الروبيان بالسعودية والتي تقع على مساحة 800 هكتار وبقدرة انتاجية تصل إلى 3,000 طن بالسنة. ويعتبر الاستزراع المائي في المملكة العربية السعودية أحد القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني وجاذبٌ للاستثمارات المحلية والدولية.

تبلغ قيمة الاستحواذ مليون ريال وذلك مقابل 80% من حصص يوم السمك بحيث يتم استثمار جزء من المبلغ للتسويق وتطوير الأعمال.

ويعتبر تطبيق ومتجر يوم السمك من المشاريع الريادية السعودية المتميزة حيث حقق رواج عالي منذ انطلاقه في عام 2018م والذي يتيح ويسهل للمستهلك الحصول على عدة أنواع من الاسماك طازجة. الجدير بالذكر بأن استهلاك الفرد للأسماك بالمملكة يقدر بـ 11 كجم سنوياً، في حين أن وزارة البيئة والزراعة والمياه قد أطلقت حزمة من المبادرات والبرامج لتشجيع ورفع معدل استهلاك الفرد السنوي إلى المعدل العالمي الحالي ٢٠ كجم /فرد/ سنة بحلول عام ٢٠٣٠م.

التعليقات