TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: ارتفاع مؤشر الثقة في أداء الحكومة السعودية تجاه أزمة كورونا

تقرير: ارتفاع مؤشر الثقة في أداء الحكومة السعودية تجاه أزمة كورونا
المملكة العربية السعودية

الرياض - مباشر: أظهر التقرير الخاص لمؤشر إيدلمان للثقة 2020  أنّ الثقة بالحكومة  ارتفعت بمعدل 5 نقاط منذ يناير/ كانون الثاني  لتصل إلى 83%، مما يجعلها أكثر الجهات الموثوقة بالمملكة العربية السعودية مقارنة بالمؤسسات التي شملتها الدراسة؛ الحكومة، قطاع الأعمال، الإعلام، المؤسسات الاجتماعية وغير-الحكومية.

وأضاف التقرير، تلقاه "مباشر" اليوم الاثنين، أن استجابة الحكومة السريعة للحد من تأثير الوباء على المواطنين والمقيمين قد ساهم في ارتفاع الثقة.

وكشف مؤشر إيدلمان للثقة عن توقعات الناس للمستقبل وكيفية تأثير هذه المعتقدات على ثقتهم في الشركات والحكومة والمنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام.

ويستكشف التقرير الخطوات التي يجب على القادة اتخاذها من أجل حماية وتعزيز الثقة للتغلب على الأزمة، وإعادة فتح القطاعات بشكل مسؤول وإجراء المحادثات حول إعادة بناء النسيج الاجتماعي في مجتمع ما بعد فيروس كورونا.

ويظهر التقرير أن المشاركين فيه في المملكة العربية السعودية يريدون من الحكومة أن تقود جميع مجالات الاستجابة للوباء: احتواء الوباء 71%؛ مساعدة الناس على مواجهة الوباء 75% ؛ إعلام الناس 71% ؛ تقديم الدعم والمساندة الاقتصادية 84%؛ والأهم من ذلك، إعادة الدولة إلى وضعها الطبيعي 78%.

كما سجلت الحكومة السعودية أعلى مستويات الثقة مقارنة بالحكومات الوطنية الأخرى التي شملها الاستبيان في ما خصّ أدائها في الاستجابة للوباء. 

ويظهر التقرير أن غالبية المشاركين من المملكة 70%  يريدون من الرؤساء التنفيذيين تولي زمام المبادرة في مواجهة الوباء بدلاً من انتظار الحكومة لفرض قيود ومطالب على مؤسساتهم. 

ويرى حوالى نصف المشاركين في السعودية أنّ أداء المؤسسات إما جيد أو جيد جداً في منح الأولوية للناس بدل الأرباح 50% وتنفيذ تدابير السلامة لحماية العمال والعملاء  57% وحماية الرفاهية المالية لموظفيها والحفاظ على وظائفهم 49%.

وتشير دراسة "مؤشر إيدلمان للثقة" السنوية أن سكان ومقيمي المملكة يشعرون بالأمان من أن يتم تجاهلهم أن أن يفقدوا الاحترام والكرامة التي يتمتعون بها في هذا البلد، حيث سجلت المملكة أقل مؤشر للقلق من هذه المخاوف (41 نقطة) مقارنة بجميع دول الدراسة الـ28. 

ترشيحات:

الشورى السعودي يرفض توصية بوضع سلم رواتب لموظفي القطاع الخاص

السعودية.. مرسوم ملكي بتعديل قانون الخدمة المدنية يشمل علاوة الموظفين والبدلات

السعودية: 4507 إصابة جديدة بفيروس كورونا..وسيدة تتسبب في إصابة 3 عائلات

الحقيل: "سكني" يقدم 20 ألف خيار سكني للمواطنين السعوديين خلال مايو

الشورى السعودي لوزارة الموارد البشرية: لماذا استمرار الأجانب ببعض الأعمال؟

الإسكان السعودية: اكتمال بناء 82.56 ألف وحدة سكنية بالربع الأول 2020

السعودية تقترب من تخصيص أكبر محطة لتحلية المياه بالعالم

تقرير: توقعات بمغادرة 1.2 مليون عامل أجنبي سوق العمل السعودي خلال 2020