TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جمارك دبي" تنجز 5.9 مليون معاملة في 5 أشهر

"جمارك دبي" تنجز 5.9 مليون معاملة في 5 أشهر
داخل مقر جمارك دبي

دبي – مباشر: ارتفعت المعاملات الجمركية التي أنجزتها جمارك دبي بنسبة 36 بالمائة، في الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً لبيان صحفي على الموقع الإلكتروني الرسمي للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، بلغ عدد المعاملات 5.9 مليون معاملة، مقابل مع 4.4 مليون معاملة للفترة ذاتها من العام الماضي.

وزادت البيانات الجمركية بنسبة 42 بالمائة في الفترة من شهر يناير/كانون الثاني وحتى شهر مايو/أيار من العام الحالي لتصل إلى 5 ملايين بيان جمركي، مقارنة بـ 3.5 مليون بيان للفترة  المماثلة من عام 2019.

وقال أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي: "عكس نشاط القطاع التجاري لدبي وما أنجزته جمارك دبي من معاملات وخدمات جمركية متنوعة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري واقع تعامل دبي الذكي والسريع مع فيروس كورونا المستجد".

وأضاف أن جمارك دبي أنجزت 99.2 بالمائة من المعاملات الجمركية عبر القنوات الذكية والالكترونية بنحو 3.51مليون معاملة عبر المنصات الذكية، بالإضافة إلى إتمام 2.37 مليون معاملة عبر التطبيقات الإلكترونية.

وفي الشهر الجاري، منحت دائرة جمارك دبي الموافقة الإلكترونية والتلقائية لنحو 96 بالمائة من المعاملات الجمركية للإفراج عن البضائع والشحنات، دون أي تدخل بشري، وذلك في ظل الظروف الراهنة بسبب أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

وخلال مطلع الشهر الحالي، بادرت جمارك دبي بإطلاق حزمة تحفيزية تُعني بإلغاء الغرامات المترتبة على تأخير تجديد/ إلغاء بطاقة المخلص الجمركي، وذلك اعتباراً من تاريخ 5 مايو/ أيار 2020 وحتى 30 يونيو/ حزيران الجاري.

وفي شهر أبريل/نيسان من العام الحالي، أعلنت إدارة تقنية المعلومات التابعة لجمارك دبي، أنها أنهت 22 طلب تحسين على الأنظمة الجمركية سواء الخارجية التي تخص العملاء أو الداخلية لموظفي الدائرة.

وأعلنت جمارك دبي في وقت التعاون مع شركة الفرصة الأولى من أجل إطلاق ممر المفتش الجمركي الآمن لمواجهة مخاطر تفشي انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة ضباط التفتيش الجمركي، وتعقيمهم في أماكن ممارسة مهام وظائفهم.

ترشيحات:

"طرق دبي" توظف الذكاء الاصطناعي لمكافحة "كورونا"