TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. مرسوم ملكي بتعديل قانون الخدمة المدنية يشمل علاوة الموظفين والبدلات

السعودية.. مرسوم ملكي بتعديل قانون الخدمة المدنية يشمل علاوة الموظفين والبدلات
علم المملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: نشرت الجريدة الرسمية – جريدة أم القرى – اليوم الاثنين، قرارات مجلس الوزراء بتعديل 6 مواد في نظام الخدمة المدنية، أبرزها ما يتعلق بمنح العلاوة للموظف، والبدل النقدي للموظف المنتدب.

وأوضحت الجريدة الرسمية، في بيان لها اليوم ضمن العدد 4835، أنه تقرر تعديل نظام الخدمة المدنية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/49) وتاريخ 10 رجب 1397هـ، وتم إعداد مشروع مرسوم ملكي بذلك.

وتقرر تعديل المادة (17)، بحسب الجريدة الرسمية، لتكون بالنص الآتي: "يمنح الموظف العلاوة وفق سلم الرواتب الملحق بهذا النظام، وذلك بمنحه الدرجة التالية المباشرة للدرجة التي يشغلها في المرتبة نفسها، ويتم ذلك ابتداءً من أول يوم في كل سنة مالية".

وتم تعديل المادة (20)؛ لتكون بالنص الآتي: "لا يجوز الحجز على شيء من راتب الموظف إلا بأمر من الجهة المختصة، ولا يجوز أن يتجاوز المقدار المحجوز في الشهر ثلث صافي راتبه الشهري ما عدا دين النفقة، وإذا كان الموظف موقوفاً بسبب مطالبته بدين للحكومة فيصرف له راتبه الأساسي".

وقرر مجلس الوزراء تعديل المادة (22)، لتكون بالنص الآتي: "يصرف للموظف المنتدب بدل نقدي عن كل يوم يقضيه خارج مقر عمله داخل المملكة أو خارجها وفق الفئات التي تحددها لائحة الحقوق والمزايا المالية".

وتم تعديل المادة (29) لتكون بالنص الآتي:

"أ - تجوز إعارة خدمات الموظف - بعد موافقته - للعمل لدى غير جهة عمله، بما في ذلك الحكومات، أو الهيئات، أو المنظمات الدولية، أو المؤسسات غير الربحية.

ب - يجوز للجهة الحكومية أن تستعير خدمات من ليس مشمولاً بنظام الخدمة المدنية. وتحدد اللائحة قواعد الإعارة والاستعارة".

وشملت التعديلات المادة (35)، لتكون بالنص الآتي: "يكون ابتعاث الموظفين للدراسة في الخارج، أو إيفادهم للدراسة في الداخل، وفق مقتضيات مصلحة العمل. وتحدد اللائحة قواعد الابتعاث والإيفاد".

وتضمنت التعديلات المادة (37) لتكون بالنص الآتي: "يجوز استثناء وظائف معينة من بعض أحكام هذا النظام وفق ما تنظمه اللائحة، وذلك بالاتفاق مع وزير المالية".

الصورة

ترشيحات:

الشورى السعودي يرفض توصية بوضع سلم رواتب لموظفي القطاع الخاص

الشورى السعودي لوزارة الموارد البشرية: لماذا استمرار الأجانب ببعض الأعمال؟

الإسكان السعودية: اكتمال بناء 82.56 ألف وحدة سكنية بالربع الأول 2020

"تصفية": طرح 377 قطعة أرض للبيع في مناطق بالمملكة.. قريباً

السعودية تقترب من تخصيص أكبر محطة لتحلية المياه بالعالم

تقرير: توقعات بمغادرة 1.2 مليون عامل أجنبي سوق العمل السعودي خلال 2020