TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تفتح مطاراتها للرحلات الدولية مطلع يوليو

مصر تفتح مطاراتها للرحلات الدولية مطلع يوليو
محمد منار وزير الطيران المدني المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلن محمد منار وزير الطيران المدني المصري، عن بدء رحلات الطيران بجميع مطارات الجمهورية اعتباراً من أول يوليو المقبل.

وأوضح وزير الطيران، أنه سيتم ذلك مع الدول التي ستفتح مطاراتها الشهر المقبل، وذلك وفق الخطة التي أعلنتها الدولة لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية الفندقية والمطارات وشركات الطيران، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد مساء اليوم بمقر وزارة الدولة للإعلام بحضور كل من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

يشار إلى أن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، قررت يوم الخميس الماضي عودة حركة الطيران والسياحة في المحافظات الساحلية الأقل إصابة بفيروس كورونا وهي" جنوب سيناء، والبحر الأحمر، ومطروح". 

وكان الوزراء المصري اعتمد عدداً من ضوابط الإقامة بالفنادق بالنسبة للسياحة الداخلية، بالتنسيق بين وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان، ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وبدأ تشغيل الفنادق بنسبة حدها الأقصى 25 بالمائة، ويشمل ذلك الـ Day-use من إجمالي الطاقة الاستيعابية للفندق، على أن يصل التشغيل بنسبة 50 بالمائة كحد أقصى من الطاقة الاستيعابية للفندق اعتباراً من أول يونيو.

وتضمنت عدة اشتراطات أساسية لمنح شهادة الصلاحية الصحية، ومن بينها ضرورة قيام كل فندق بتوفير عيادة وطبيب بالفندق، بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة في هذا الشأن، إلى جانب التأكد من جودة أدوات الوقاية الشخصية ومواد التعقيم المستخدمة، وعدم التعامل إلا مع الشركات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان.