TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النقد العربي" والمصارف المركزية تبحث تداعيات "كورونا" الاقتصادية والمالية

"النقد العربي" والمصارف المركزية تبحث تداعيات "كورونا" الاقتصادية والمالية
صندوق النقد العربي

 

أبوظبي – مباشر: ناقش نظم صندوق النقد العربي خلال اجتماع استثنائي "عن بعد" لنواب محافظي المصارف المركزية، ومؤسسات النقد العربية، تحديات السياسة النقدية ودور البنوك المركزية في مواجهة التداعيات الاقتصادية والمالية لجائحة فيروس كورونا.

وتناول الاجتماع، المنعقد اليوم الأحد، أثر فيروس كورونا المستجد على الاحتياطات الأجنبية، إضافة إلى مناقشة دور السياسة النقدية في التحضير لانتعاش اقتصادي في مرحلة ما بعد الأزمة، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإمارات "وام".

وشارك في الاجتماع نواب محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية وكبار المسؤولين المعنيين بالسياسة النقدية، وممثلين عن المؤسسات المالية الدولية، وفي مقدمتهم صندوق النقد الدولي وبنك التسويات الدولية ومعهد التمويل الدولي، إضافة إلى صندوق النقد العربي، الذي يتولى أمانة مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية.

وناقش الاجتماع التشاوري التداعيات الاقتصادية والمالية وتحديات السياسة النقدية في ضوء التطورات الراهنة ودورها في تخفيف الأعباء على قطاعي الأسر، والمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، وتسهيلات الائتمان في ظل تراجع التدفقات النقدية واحتمالية ارتفاع نسب الديون غير العاملة، إضافة إلى الإجراءات الممكن اتخاذها لتعزيز استقرار السوق النقدية والعملة المحلية وزيادة الاحتياطيات الأجنبية.

كما تناول الاجتماع، دور السياسة النقدية في التحضير لانتعاش اقتصادي في مرحلة ما بعد الأزمة، وقضايا التنسيق مع السياسة المالية.

 

ترشيحات

محمد بن راشد: اقتصادنا الرقمي في تطور مستمر

"تجارة الشارقة" و"أبوظبي للصادرات" يعرّفان مجتمع الأعمال بالحلول التمويلية

بورصة البحرين تخسر 40 مليون دينار بختام التعاملات

الحكومة الإماراتية تخصص 200 مليون درهم لمبادرة "استرد 20% من الإيجار"

"الوزراء الإماراتي" يعتمد عدة قرارات أبرزها تأسيس شركة للمدفوعات الرقمية