TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية ضمن أكبر 20 دولة منتجة للحديد والصلب في العالم

السعودية ضمن أكبر 20 دولة منتجة للحديد والصلب في العالم
عامل يقوم بشحن حديد التسليح

الرياض – مباشر: صنفت منظمة الحديد والصلب العالمية (World steel) المملكة العربية السعودية ضمن أكبر 20 دولة منتجة للحديد والصلب في العالم.

وبلغ حجم إنتاج السعودية من الحديد، وفقا لما نشره مجلس الغرف السعودية على "تويتر" اليوم الأحد، 8.2 مليون طن خلال عام 2019.

وأكد مجلس الغرف، أن هذا التصنيف العالمي يعكس جهود القيادة والقطاعين العام والخاص بتنمية هذه الصناعة كونها واحدة من الصناعات الاستراتيجية الهامة بالمملكة.

وشدد المجلس على أن صناعة الحديد والصلب شهدت في المملكة تحديا ملحوظا خلال السنوات الماضية، ومع ذلك احتلت مرتبة متقدمة بعد اعتماد اللجنة الوطنية للحديد بمجلس الغرف السعودية عضوا في المنظمة.

وأكد مجلس الغرف السعودية على أن صناعة الحديد باتت تشكل محوا مهما لعدد من الصناعات التحويلية وتلعب دورا محوريا في عجلة التنمية الاقتصادية.

الصورة

ووافق مجلس الوزراء السعودي، الأسبوع الماضي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على نظام الاستثمار التعديني.

وأعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية أبرز تعديلات نظام الاستثمار التعديني الجديد بالسعودية، إحدى المبادرات التنظيمية الاستراتيجية الشاملة لقطاع التعدين والصناعات المعدنية.

وتصل قيمة المخزون الجيولوجي من المعادن في المملكة لنحو 5 تريليونات ريال، وهو أحد الموارد التي تزخر بها في مختلف المواد الأولية، كالفوسفات والحديد الخام والبوكسايت والذهب والزنك والنحاس والمعادن الصناعية.

ترشيحات:

بعد تقليص حظر التجول.. مبيعات نقاط البيع بالسعودية تقفز 141.4% الأسبوع الماضي

سكني" يُطلق 7 مخططات جديدة بالسعودية لتوفير 2300 أرض سكنية

مؤسسة النقد السعودية تتيح تمديد أوقات عمل مراكز التحويل المالية التابعة للبنوك

السعودية.. تخفيض سقف تكلفة خدمة المكالمات الصوتية بالجملة بين شركات الاتصالات

السعودية.. تعديل المادة 6 للائحة نظام التأمين ضد التعطل عن العمل