TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فودافون قطر ومركز أمان يوقّعان مذكرة تفاهم في مجال التطوير التنموي والتحول الرقمي

فودافون قطر VFQS -0.41% 1.69 -0.01

في خطوة جديدة من الجهود المشتركة، أعلنت فودافون قطر عن توقيع مذكرة تفاهم مع مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي (أمان)، لدعم مركز الاتصال في أمان للتحول الرقمي الى افضل الممارسات الرقمية.

وقّع مذكرة التفاهم عبر الاتصال المرئي كلاً من السيد خميس محمد النعيمي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في فودافون قطر، والسيدة مريم بنت علي المسند، المدير التنفيذي بالإنابة لمركز "أمان".

بموجب الاتفاقية، ستعمل فودافون قطر على برنامج لنقل المعرفة، وتدريب وتطوير الكوادر البشرية في وحدة الخط الساخن بمركز "أمان"، وتبادل الخبرات فيما بينهم، وإنشاء عمليات رقمية جديدة من شأنها تحسين مركزاتصال أمان، فضلًا عن العديد من المزايا التي ستساهم في تحقيق أهداف الجهتين.

تأسس مركز أمان في عام 2013، بموجب قرار من صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر (حفظها الله)، ويُعنى بحماية وتأهيل ضحايا العنف والتصدّع الأسري من النساء والأطفال والمعرّضين لذلك، وفق المعايير المحددة لكل فئة من مجالات الحماية الاجتماعية، وإعادة دمجهم في المجتمع.

هذا ويوفر المركز العديد من الخدمات والتطبيقات الإلكترونية بهدف حماية فئاته المستهدفة كتطبيق الجوال "ساعدني" للأطفال لطلب المساعدة في حال التعرّض لأي خطر، وتطبيق الجوال "شاوريني" وهي خدمة مجانية للمرأة لطلب الاستشارة الاجتماعية أو القانونية أو النفسية مع الالتزام بالسرية التامة. كما يُوفر المركز خطاً ساخناً لفئاته المستهدفة (919)، ويتم استقبال  المكالمات  من خلال فريق مختص على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. بموجب هذه الاتفاقية، ستقدّم فودافون قطر المشورة والدعم لمركز أمان حول كيفية تعزيز هذه الخدمات الحيويّة.

وتعليقًا على مذكرة التفاهم، قال السيد خميس محمد النعيمي: سعداء بأن نكون ممن يساهم ويشارك في صنع التغيير للأفضل، لما تقوم به أمان من دورًا حيويًا في مجتمعنا، ، فللذالك من المهم أن ندعم مثل هذا العمل الاجتماعي، في إطار المسؤولية الاجتماعية لشركتنا ايماناً منا بما لها من اثار ايجابيه ممتده لآطراف عده. ومن خلال هذه الاتفاقيه نتطلع إلى الاعتماد على خبرتنا الرقمية وتجربة خدمة العملاء عالمية المستوى لدعم مهارات أعضاء أمان ،وتحسين عملياتهم وخدمات الاتصالات ".

من جهتها، قالت السيدة مريم المسند: "إن فودافون قطر من أكبر الداعمين لمركز أمان، حيث عملت معنا في عام 2017 على إطلاق ساعات أمان لتتبع حركة الطفل وحمايته. ومؤخرًا، قامت فودافون قطر بتوفير أجهزة الحاسوب المحمول وخدمة الإنترنت لمستفيدين مركز أمان من الأطفال والنساء للاستفادة من فرصة التعلم عن بُعد. فشركة فودافون قطر شريك استراتيجي لنا، ونأمل في إطلاق المزيد من المبادرات الجديدة والمتميزة لفئاتنا المستهدفة." وأضافت أن "التعاون مع شركة فودافون قطر يمثل إضافة نوعية نظرًا لما تتميز به الشركة من مستوى احترافي متطور في عالم التحول الرقمي والخبرة التنموية، خاصة في مجالات الاتصالات، وخدمة العملاء، والرد على استفسارات الجمهور."

وأشارت إلى أن "التعاون مع شركة فودافون في مجال التدريب يمثل مجرّد بداية، حيث يعتزم المركز مدّ التعاون إلى مجالاتٍ أخرى وفق خطة مدروسة، بهدف تعظيم الاستفادة من مذكرة التفاهم."

التعليقات