تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهجرة تطالب المصريين بالخارج بالتوقيع على مبادرة "الدفاع عن الحق بمياه النيل"

الهجرة تطالب المصريين بالخارج بالتوقيع على مبادرة "الدفاع عن الحق بمياه النيل"
نهر النيل

القاهرة - مباشر: وقع أكثر من 120 ألف مصري بالخارج على مبادرة الدفاع عن الحق بمياه النيل، والتي أطلقها المواطنون بالخارج وتبنتها وزارة الهجرة. 

وقالت وزارة الهجرة على صفحتها الرسمية بموقع التواصل اجتماعي "فيسبوك"، اليوم الجمعة، إن "نهر النيل لكل شعوب النيل، وحقوقنا كلنا لازم تتحدد من جانب كل الدول المعنية، وأزمة سد النهضة لازم حلها يكون بالتوافق بين مصر، وإثيوبيا، والسودان".

وتابعت: "دورنا كمصريين إننا نكتب ونأكد على ده، كلنا، على الهاشتاج: #EgyptNileRights".

وذكرت، أن المصريين في الخارج أطلقوا مبادرة للدفاع عن حق مصر في مياه النيل، مطالبة الجميع بالتوقيع علي المبادرة من خلال الرابط:

https://www.change.org/p/the-federal-democratic-republic-of-ethiopia-egyptians-right-to-the-water-of-the-nile


وعقد وزراء الري في مصر والسودان وأثيوبيا أمس الخميس، الاجتماع الثالث حول قواعد ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي، وهي  المشاورات التي كانت بدأت منتصف الأسبوع الجاري بمبادرة مقدرة من جمهورية السودان، حيث تمت مناقشة ورقة تقدمت بها إثيوبيا تتضمن رؤيتها حول أسلوب ملء وتشغيل سد النهضة.

وقد أعربت مصر والسودان عن تحفظهما علي الورقة الإثيوبية لكونها تمثل تراجعاً كاملاً عن المبادئ والقواعد التي سبق وأن توافقت عليها الدول الثلاث في المفاوضات التي جرت بمشاركة ورعاية الولايات المتحدة والبنك الدولي، بل وإهداراً لكافة التفاهمات الفنية التي تم التوصل إليها في جولات المفاوضات السابقة.

 

ترشيحات

إثيوبيا: لسنا بحاجة لإخطار السودان ومصر بملء سد النهضة