TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة المصرية توقف نشاط 9 شركات لإلحاق العمالة بالخارج

القوى العاملة المصرية توقف نشاط 9 شركات لإلحاق العمالة بالخارج
محمد سعفان وزير القوى العاملة

القاهرة - مباشر: قررت وزارة القوى العاملة المصرية، إلغاء وإيقاف نشاط 9 شركات من مزاولة عملية إلحاق العمالة المصرية بالخارج لمخالفتها أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، ولحين زوال أسباب الإيقاف، فضلا عن رفع الإيقاف عن شركتين لإلحاق العمالة المصرية بالخارج لزوال أسباب الوقف.

وأوضح محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الشركات الست التي تم إلغاء نشاطها هي شركة "كريم سيف" لإلحاق العمالة المصرية بالخارج ترخيص رقم (1167)،وشركة "الشحات" ترخيص (1178)،وشركة "رمز العمران"ترخيص (1174)، وشركة "النغم" ترخيص (1169)، وشركة "توظيف مصر" ترخيص (799)، وشركة "إيمار" ترخيص (1176)، بحسب وكالة أنباء الشرط الأوسط.

وأضاف الوزير أن الشركات الثلاث التي تم إيقاف نشاطها لحين زوال أسبابه هي"عيون السيح" ترخيص (844) ، وشركة "فجر المدائن" ترخيص (1078)، و"علاء شادي" ترخيص (1239).

وتابع سعفان أن الشركتين التي تم رفع الإيقاف عنهما هما: شركة "إسراء الخليج" ترخيص رقم 1150 شركات، و"الإمتياز" ترخيص رقم (1185) شركات.

وأشار وزير القوى العاملة إلي أن القانون حدد شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات كفقد الشركة شرطا من الشروط، أو تقاضى أي مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكامه، حيث نص على أن تحصل الشركة على نسبة 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص.

ولفت إلى أن الوزارة حريصة كل الحرص على حقوق العمالة المصرية المسافرة، وأنها فى سبيل ذلك تقوم بالتفتيش المستمر ومتابعة أوضاع شركات إلحاق العمالة.

ترشيحات

"القوى العاملة" تتصدر 206 آلاف شكوى حكومية في مصر خلال مايو

بعد استغاثة المعلمين.. مصر تُنسق عودة بعثة "التربية والتعليم" من الصومال

الحكومة المصرية تُعلق على أنباء إيقاف عقود الزواج لمدة عام

"المالية" المصرية تعلن تنفيذ إجراءات قيد المحاسبين والمراجعين.. إلكترونياً