TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ثروات أغنى 20 شخصاً تتراجع 55 مليار دولار في ساعات

ثروات أغنى 20 شخصاً تتراجع 55 مليار دولار في ساعات

مباشر - سالي إسماعيل: صاحب تسجيل "وول ستريت" أسوأ أداء يومي منذ منتصف مارس/آذار الماضي، خسائر تتجاوز 55 مليار دولار في غضون 24 ساعة لثروات أغنى 20 مليارديراً حول العالم.

ويوضح مؤشر "بلومبرج" للأثرياء الذي يرصد ثروات الأغنياء بشكل يومي، اليوم الجمعة، أن أكثر 20 شخصاً ثراءً حول العالم فقدوا نحو 55.07 مليار دولار من ثرواتهم في غضون 24 ساعة.

وتأتي الخسائر في ثروات الأثرياء بالتزامن مع تسجيل الأسهم الأمريكية في تعاملات الأمس أكبر وتيرة هبوط يومي منذ منتصف مارس/آذار الماضي.

وجاء أداء "وول ستريت" بفعل النظرة التشائمية التي رسمها تقرير التوقعات الاقتصادية الصادر عن بنك الاحتياطي الفيدرالي في أعقاب اجتماع السياسة النقدية الأخير.

ويعتقد الفيدرالي أن الاقتصاد الأمريكي سوف يتعرض إلى انكماش نسبته 6.5 بالمائة في العام الجاري قبل أن يسلك طريقاً طويلاً للتعافي في العامين القادمين.

وتصدر رجل الأعمال الفرنسي "برنارد أرنو"، والذي يشغل الترتيب الثالث في قائمة الأثرياء، صفوف الخاسرين مع تراجع ثروته بنحو 6.25 مليار دولار لتصل إلى 16.7 مليار دولار.

وتجاوزت خسائر كل من مؤسس أمازون "جيف بيزوس" والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثواي "وارن بافيت" 5 مليارات دولار، لكنهما لا يزالان يحتفظان بترتيبهم في قائمة الأغنياء في المركزين الأول والخامس على التوالي.

وتعرض "بيل جيتس" مؤسس مايكروسوفت إلى خسارة قدرها 4.48 مليار دولار في ثروته لكنه لا يزال متمسكاً بمكانته في المرتبة الثانية بعد "بيزوس" كثاني أكثر المليارديرات ثراءً حول العالم.

وبالنظر إلى مؤسس فيسبوك "مارك زوكربيرج" والذي يشغل الترتيب الرابع، فهبطت ثروته في المجمل بنحو 4.56 مليار دولار إلى 85.3 مليار دولار.

وفي الدائرة الأوسع والتي تضم أكثر 100 ثري حول العالم، لم يكن هناك سوى ثلاثة مليارديرات شهدت ثرواتهم زيادة بالأمس، ومع ذلك لم تتجاوز المكاسب النصف مليار دولار في الحالات الثلاث.

أكثر 20 ثرياً حول العالم - (المصدر: مؤشر بلومبرج للأثرياء)