TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو يتراجع بوتيرة قياسية خلال أبريل

الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو يتراجع بوتيرة قياسية خلال أبريل

مباشر: تراجع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورور بوتيرة قياسية خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، لكن الهبوط جاء أقل من تقديرات المحللين.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات يوروستيت، اليوم الجمعة، أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو انخفض بنحو 17.1 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان بالقراءة المعدلة موسمياً مقابل هبوط 11.9 بالمائة في مارس/آذار السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو سوف يشهد هبوطاً نسبته 19 بالمائة خلال الشهر الرابع من هذا العام.

وتعتبر هذه القراءة هي أكبر وتيرة هبوط شهري تم تسجيلها منذ البدء في رصد السجلات في منتصف التسعينيات، كما أنها أعلى بكثير من الانخفاض الذي يتراوح بين 3 إلى 4 بالمائة في أواخر عام 2008 وأوائل عام 2009 خلال الأزمة المالية.

الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو - (المصدر: مكتب إحصاءات يوروستيت)

وبحسب البيانات، فإن إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة انخفض بنحو 28.9 بالمائة خلال أبريل/نيسان على أساس شهري كما هبط إنتاج السلع الرأسمالية بنحو 26.6 بالمائة.

وشهد إنتاج السلع الوسيطة انخفاضاً بنحو 15.6 بالمائة في شهر أبريل/نيسان كما تراجع إنتاج السلع الاستهلاكية غير المعمرة بنسبة 11.9 بالمائة خلال نفس الفترة.

أما على أساس سنوي، فإن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو تراجع بنحو 28 بالمائة في شهر أبريل/نيسان مقارنة مع نفس الفترة من عام 2019، وهي أكبر وتيرة هبوط كذلك منذ بدء رصد السجلات.

ويتجاوز أيضاً الهبوط في الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو خلال أبريل/نيسان على أساس سنوي وتيرة الانخفاض المسجلة في أبريل/نيسان 2009 والبالغة 21.3 بالمائة.  

وفي دول الاتحاد الأوروبي، تراجع الإنتاج الصناعي بنحو 17.3 بالمائة خلال أبريل/نيسان الماضي على أساس شهري وبنسبة 27.2 بالمائة على أساس سنوي.

وبحلول الساعة 9:11 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة ليصعد إلى 1.1324 دولار.