تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العدل السعودية تمنح الموثقين صلاحية الإفراغ العقاري

العدل السعودية تمنح الموثقين صلاحية الإفراغ العقاري
وزارة العدل السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت وزارة العدل السعودية، اليوم الخميس، منح الموثقين صلاحية الإفراغ العقاري لمساحات تتجاوز 10 آلاف متر مربع، في نطاق اختصاصهم المكاني.

وقالت الوزارة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن إجمالي عدد الموثقين المرخص لهم بلغ 2180 موثقا، من بينهم 2060 من الرجال، و120 من النساء، نفذوا 191345 عملية.

وأضافت العدل، أن توثيق الوكالات تصدر عمليات الموثقين بـ 126556 عملية، تليها العمليات العقارية بواقع 57567 عملية، وعقود تأسيس الشركات بـ 5545 عملية، ثم فسخ الوكالات بـ 1329عملية، وأخيراً الإقرارات المالية بـ 348 عملية.

وأوضحت الوزارة، أن الخدمات المتاحة التي يقوم بها الموثقين تشمل توثيق الوكالات وفسخها، والإفراغ العقاري، والرهن العقاري، وفك الرهن العقاري، وتصحيح الصكوك العقارية، والإقرار بالدين، والتنازل عن الدين، وسداد الدين كلي أو جزئي، وعقود تأسيس الشركات.

الصورة

ووجه وزير العدل، وليد بن محمد الصمعاني، في وقت سابق، بإطلاق المرحلة الأولى من خدمة نقل ملكية العقارات إلكترونياً؛ بتفعيل البيع والشراء في عملية إلكترونية بالكامل، للعقارات التي لا تتجاوز مساحتها 2500 متر مربع.

وتتاح الخدمة عبر بوابة "ناجز"، ليتم نقل ملكية العقار إلكترونياً من خلال حساب بنكي وسيط يتولى عملية التسليم والاستلام لمبلغ المبايعة.

ترشيحات:

السعودية.. "هدف" يودع 14.12 مليون ريال للمتدربين على رأس العمل

السعودية.. قرار بفتح الجوامع قبل وقت الصلاة بـ 40 دقيقة

أرامكو السعودية تعلن أسعار البنزين لشهر يونيو

أبرز تعديلات نظام الاستثمار التعديني بالسعودية

الجمارك السعودية: لم يتم تطبيق أي زيادة في الرسوم

مسؤول سعودي: أمر ملكي بتشكيل لجان للنظر في طلبات تملك العقار