TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

4 جنيهات زيادة بأسعار الذهب في مصر

4 جنيهات زيادة بأسعار الذهب في مصر
الذهب

القاهرة – مباشر: ارتفعت أسعار الذهب في السوق المصري، بقيمة 4 جنيهات، خلال تعاملات اليوم الخميس، بالتزامن مع وصول سعر الأوقية لمستوى الـ1724 دولاراً، بحسب عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية المصرية.

وقال إيهاب واصف، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن عيار 24 سجل 884 جنيهاً، فيما بلغ عيار 21 نحو 774 جنيهاً، مشيراً إلى أن عيار 18 وصل إلى 664 جنيهاً.

وأشار عضو شعبة المشغولات الذهبية، إلى أن سعر الجنيه الذهب سجل 6192 جنيهاً.

عالمياً، صعدت أسعار الذهب بنحو 25 دولاراً خلال تعاملات اليوم الخميس، مدعومة بالتوقعات الاقتصادية القاتمة لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وكان سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس قفز بنحو 1.3 بالمائة في تعاملات الأربعاء، وهي أكبر زيادة يومية من حيث النسبة المئوية فيما يزيد على شهر، بعدما قال الفيدرالي إنه قد يكون هناك طريق طويل للتعافي من الركود الذي خلفه وباء كورونا.

وكرر المركزي الأمريكي تعهده بمواصلة الدعم الاستثنائي للاقتصاد مع الإشارة إلى الحاجة للإبقاء على معدلات الفائدة عند مستواها الحالي، والذي يتراوح بين صفر إلى 0.25 بالمائة حتى عام 2022.

ويعتقد صناع السياسة النقدية في الولايات المتحدة أن تأثير وباء "كوفيد-19" قد يدفع الاقتصاد الأمريكي لانكماش بنحو 6.5 بالمائة هذا العام قبل أن يتعافى في العامين القادمين.

ترشيحات.. 

هزة في الأسواق العالمية بعد توقعات اقتصادية متشائمة

بورصة مصر تتراجع في التعاملات الصباحية.. ومحلل: الوضع لا يزال إيجابياً

محسن عادل.. رحيل صادم لاقتصادي نابه (بروفايل)