TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تعلن عدد الأسهم المستجيبة لعرض "بايونيرز" للاستحواذ على 5 شركات مقيدة

البورصة تعلن عدد الأسهم المستجيبة لعرض "بايونيرز" للاستحواذ على 5 شركات مقيدة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشفت البورصة المصرية، عدد الأسهم المستجيبة لعرض شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، للاستحواذ على الأسهم المكملة لنسبة 90 بالمائة من 5 شركات مقيدة بالبورصة المصرية.

وقالت البورصة في بيان صادر اليوم الخميس، إنه بنهاية فترة سريان عرض الشراء بمبادلة الأسهم بلغت عدد الأسهم المستجيبة للمبادلة عدد 126,248,350 سهماً من الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري، و73,383,631 سهم من الكابلات الكهربائية المصرية.

كما بلغت عدد الأسهم المستجيبة للمبادلة نحو 34.307.174 سهماً من المتحدة للإسكان، و13,586,560 سهماً من القاهرة للإسكان والتعمير، و83,924,899 سهماً من الجيزة العامة للمقاولات.

وعرض شراء بايونيرز يتضمن الاستحواذ على أسهم الشركات الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والمتحدة للإسكان والتعمير والصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والقاهرة للإسكان والتعمير والكابلات الكهربائية المصرية لشراء عدد الأسهم المكملة لنسبة 90% من أسهم الشركات المستهدفة بالعرض.

وكان مجلس إدارة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، اعتمد مطلع مارس الجاري دراسات القيمة العادلة لـ5 شركات تابعة مقيدة بالبورصة المصرية والمعدة من المستشار المالي المستقل شركة الأعمال والاستشارات المالية "FACT"، والتي تسعى إلى رفع نسبتها ومجموعاتها المرتبطة بها حتى 90 بالمائة.

يأتي ذلك بناءً على قرار مجلس إدارة بايونيرز، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بتقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة الشركة ومجموعتها المرتبطة حتى 90 بالمائة من رأسمال الشركات التالية: "الجيزة العامة للمقاولات، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات، القاهرة للإسكان والتعمير، الكابلات الكهربائية المصرية"، مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.

وسجلت بايونيرز خلال 2019 صافي ربح بلغ 1.35 مليار جنيه، مقابل 1.22 مليار جنيه خلال العام السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال 2019 لتسجل 9.36 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 8.56 مليار جنيه خلال 2018.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تراجعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي لتسجل 34.52 مليون جنيه، مقابل 97.03 مليون جنيه خلال 2018.

ترشيحات:

بايونيرز القابضة تكلف شركة "فاكت" لإعداد دراسة القيمة العادلة

بايونيرز القابضة تتقدم بمشروع عرض شراء إجباري لـ5 شركات

بايونيرز توضح مستجدات الاستحواذ على حصص إضافية بشركات تابعة

نمو الإيرادات يرتفع بأرباح بايونيرز القابضة 50% في 9 أشهر