TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قرار من "أسواق المال الكويتية" ضد "أبيار للتطوير العقاري"

قرار من "أسواق المال الكويتية" ضد "أبيار للتطوير العقاري"
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت
أبيار
ABYAAR
0.00% 7.30 0.00

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال اليوم الخميس عن صدور قرار مجلس التأديب ضد شركة أبيار للتطوير العقاري، وتغريمها 5 ألاف دينار عن كل مخالفة؛ لعدم إفصاحها عن معلومة جوهرية وتقديمها بيانات مضللة.

وتابعت الهيئة في بيانها أن أن الشركة لم تقم بالإفضاح عن المعلومة الجوهرية بالتوقيت الملائم بشأن قرار إلغاء "مشروع بيير 8" من قبل دائرة الأراضي والأملاك في دبي بتاريخ 19 أبريل/ نيسان 2015، علماً بأن المشروع يشكل 21% من موجودات الشركة.

وأشارت إلى أن أبيار حجبت وأخفت معلومات ذات أثر جوهري، فعند استعلام الهيئة عن حالة "مشروع بيير 8"، أفادت بأن العقار لم يتم سحبه.

وبعد مواجهتها بتاريخ 17 سبتمبر/ أيلول 2019 بمستخرج من دائرة الأراضي والأملاك بشأن تفاصيل المشروع الثابت فيه إلغاء المشروع وتحويله إلى قسم التصفية الخاصة بالتسويات أفادت الشركة بتاريخ 26 من نفس الشهر بأن المشروع تم إلغاؤه وليس سحبه بخلاف ما جاء برسالتها الالكترونية المؤرخة 5 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وإلى جانب ذلك فقد ثبت للهيئة بشكل قاطع قيام الشركة بتزويد الهيئة ببيانات غير صحيحة ومضللة من خلال رد الشركة على استفسار الهيئة بشأن موضوع إلغاء "مشروع بيير 8" من عدمه، حيث أفادت الشركة بذات التاريخ بأن عقار (بيير 8) لم يتم سحبه من قبل حكومة دبي وذلك بخلاف الحقيقة.

وعند تزويد الشركة بمستخرج من موقع دائرة الأراضي والأملاك التابع لحكومة دبي مفاده إلغاء "مشروع بيير 8" أفادت الشركة بصحة المعلومة وقيامها بالاجتماع مع دائرة الأراضي والأملاك في دبي لبحث إعادة المشروع إلى حالته الطبيعية.

يأتي ذلك دون قيام أبيار بتزويد الهيئة بطلبها المؤرخ في 24 سبتمبر/ أيلول 2019 بالمستندات التي تثبت ذلك حتى تاريخه.

وكانت خسائر أبيار خلال العام الماضي انخفضت بنسبة 50 بالمائة إلى 15.78 مليون دينار، مقابل 31.67 مليون دينار بالعام السابق له.

ترشيحات..

حالات الشفاء من كورونا بدول الخليج تتجاوز 191 ألف حالة

تقرير: خطة من 3 مراحل لشركات المواد الاستهلاكية بالخليج لتجاوز تداعيات كورونا