TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. قرار بفتح الجوامع قبل وقت الصلاة بـ 40 دقيقة

السعودية.. قرار بفتح الجوامع قبل وقت الصلاة بـ 40 دقيقة
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد

الرياض - مباشر: قررت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية تقديم فتح الجوامع لإقامة صلاة الجمعة بجميع مناطق المملكة قبل دخول وقت صلاة الجمعة بأربعين دقيقة اعتباراً من يوم الغد الجمعة وحتى إشعار آخر تفادياً للتزاحم، وذلك ضمن البروتكولات التي أقرتها الجهات ذات الاختصاص.

وقالت الوزارة  في تعميم أصدرته اليوم الخميس، لكافة فروعها بمناطق المملكة، إنه تم اعتماد تقديم فتح الجوامع بأربعين دقيقة بدءاً من يوم غد الجمعة وحتى إشعار آخر، إلحاقاً للتعاميم السابقة التي أقرتها ضمن البروتوكولات المتعلقة بفتح المساجد والجوامع والترتيبات اللازمة لذلك، في إطار جهودها لحماية المصلين والمحافظة على صحتهم وسلامتهم .

 وأصدرت الوزارة في 26 مايو / أيار الماضي تعميمين على أن يكون فتح المساجد قبل الأذان بـ 15 دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة بــ 10 دقائق، مع الإبقاء على تقليل مدة الانتظار بين الأذان والإقامة إلى عشر دقائق، وفتح النوافذ وإشراع الأبواب من دخول الوقت إلى نهاية الصلاة، ورفع المصاحف والكتب مؤقتاً.

وأعلنت المملكة أيضاً عن اتخاذها عدة قرارات بشأن تخفيف منع التجول والحركة وقيود الأنشطة الاقتصادية في مرحلة أولى الأحد 31 مايو/ أيَّار، وعودة الحياة إلى أوضاعها الطبيعية بتاريخ 21 يونيو/ حزيران 2020.

ترشيحات:

"الشؤون الإسلامية" السعودية تقرر فتح المساجد مع تحديد عدد من الضوابط

السعودية تغلق الحرمين الشريفين بعد "العشاء" بسبب كورونا

السعودية.."هدف" يودع 14.12 مليون ريال للمتدربين على رأس العمل

هيئة الموانئ السعودية: مناولة 28 مليون طن بضائع خلال مايو

البنيان: تعديل المواد التأسيسية تقود "سابك" لتنمية قطاع الكيماويات بالمملكة