TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع أسواق المال الإماراتية بالتعاملات الصباحية

تراجع أسواق المال الإماراتية بالتعاملات الصباحية
متعاملون بسوق دبي المالي

أبوظبي - مباشر: تراجعت أداء أسواق الأسهم الإماراتية في مستهل تعاملات اليوم الخميس، وذلك بعد وسط عمليات جني أرباح لمكاسب استعادت مستويات منذ ثلاثة أشهر خلال الأيام الماضية.

وبحلول الساعة 10:07 صباحاً بتوقيت دولة الإمارات، تراجع مؤشر سوق دبي المالي 0.51 بالمائة إلى 2113.97 نقطة، عبر فقدان 11.05 نقطة على المؤشر من خلال تداول 124.68 مليون سهم، بقيمة 63.37 مليون درهم.

وفي ذات الوقت، تراجع مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.97 بالمائة إلى 4289.05 نقطة من خلال تعاملات بحجم 5.23 مليون سهم، بقيمة قدرها 19.34 مليون درهم.

وتراجع سهم دبي للاستثمار 4.69 بالمائة، وشعاع 3.01 بالمائة، في حين ارتفع إعمار العقارية بنحو 0.34 بالمائة، والاتحاد العقارية 6.09 بالمائة.

وهبط سهم أبوظبي الأول 2.05 بالمائة، واتصالات 0.37 بالمائة، والدار العقارية 0.57 بالمائة، وأبوظبي الإسلامي 0.53 بالمائة.

ويأتي ذلك الأداء مع استمرار عودة الأنشطة الاقتصادية في الدولة لطبيعتها، وعودة بعض الموظفين إلى أعمالهم بالمقار الحكومية، وأخذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا. حيث أعلنت حكومة الإمارات في وقت سابق عن عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية بنسبة 30 بالمائة، اعتباراً من يوم الأحد 31 مايو/أيار

كما أعلنت الحكومة استثناء عدد من الفئات من العودة إلى مقار العمل وتطبيق نظام العمل عن بعد في الحالات الطارئة، وتضم حالات الاستثناء الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة، وحالات ضعف المناعة، والموظفين من فئة كبار السن.

وأعلنت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي عن إعادة فتح المراكز التجارية والشركات والمؤسسات الخاصة بنسبة 100 بالمائة، اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 3 يونيو/حزيران 2020.

ترشيحات:

الإمارات.. وتيرة التوظيف تتحسن بعد التراجع بسبب قيود كورونا

تقرير: ارتفاع صكوك "مراس الإماراتية" بعد الانضمام لمظلة "دبي القابضة"

صكوك "دبي الإسلامي" تشهد إقبالاً عالمياً

مليارا درهم تمويلات مـن "إتش إس بي سي" لمقاولي مشروع سكك الحديد بالإمارات

"الشارقة الإسلامي" يكلف بنوكاً لإصدار صكوك دولارية