TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الفيدرالي يستبعد زيادة الفائدة حتى 2022 ويتوقع انكماش الاقتصاد الأمريكي

الفيدرالي يستبعد زيادة الفائدة حتى 2022 ويتوقع انكماش الاقتصاد الأمريكي

مباشر: يتوقع بنك الاحتياطي الفيدرالي انكماش الاقتصاد الأمريكي في عام 2020 قبل أن يتعافى على مدى العامين القادمين، مع استبعاد تحريك معدلات الفائدة عن مستواها الحالي حتى عام 2022.

وبحسب تقرير التوقعات الاقتصادية الصادر عن المركزي الأمريكي، اليوم الأربعاء، فإن البنك يتوقع انكماش الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بنحو 6.5 بالمائة خلال العام الحالي مقارنة مع توقعات سابقة كانت تشير إلى توسع اقتصادي نسبته 2 بالمائة.

وأظهرت توقعات الفيدرالي والتي تصدر لأول مرة في نحو 6 أشهر، أنه من المتوقع أن يشهد أكبر اقتصاد في العالم تعافياً في العام المقبل، حيث من المتوقع نمو الاقتصاد بنحو 5 بالمائة مقارنة مع توقعات ديسمبر/كانون الأول والبالغة نمواً بنحو 1.9 بالمائة.

ومن المرجح أن يستمر التعافي في عام 2022، حيث يتوقع البنك نمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 3.5 بالمائة وهي وتيرة أعلى بكثير من المتوقعة سابقاً والبالغة 1.8 بالمائة في الاتجاه الصاعد.

وعلى صعيد الفائدة، استبعد البنك المركزي زيادة معدلات الفائدة الأمريكية حتى عام 2022

وأسفر اجتماع السياسة النقدية للفيدرالي عن تثبيت معدلات الفائدة الأمريكية عند نطاق يتراوح بين صفر إلى 0.25 بالمائة، في خطوة تتماشى مع التوقعات على نطاق واسع.

وبالنظر إلى التوقعات في سوق العمل، يرى الفيدرالي أن معدل البطالة الأمريكي قد يتسارع إلى 9.3 بالمائة هذا العام مقابل 3.5 بالمائة المحددة في التوقعات السابقة.

لكن كذلك يعتقد المركزي الأمريكي أن معدل البطالة سيعاود التراجع إلى 6.5 بالمائة و5.5 بالمائة في العامين القادمين.

أما على صعيد تقديرات التضخم، يتوقع الفيدرالي أن يسجل معدل التضخم في الولايات المتحدة 0.8 بالمائة هذا العام مقارنة مع 1.9 بالمائة المتوقعة في تقرير ديسمبر/كانون الأول.

ومن المتوقع أن يشهد مؤشر أسعار المستهلكين في العامين القادمين، زيادة بنسبة 1.6 بالمائة و1.7 بالمائة على الترتيب، مقارنة مع التقديرات السابقة التي كانت تشير لارتفاع 2 بالمائة.

وبحلول الساعة 6:12 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بنسبة 0.2 بالمائة لتصعد العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1397 دولار.