TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موانئ" السعودية تطلق المرحلة الثانية لنظام إدارة الشاحنات للتصدير

"موانئ" السعودية تطلق المرحلة الثانية لنظام إدارة الشاحنات للتصدير
موانئ - صورة أرشيفية

​الرياض - مباشر: أطلقت الهيئة العامة للموانئ في السعودية "موانئ"، بالتعاون مع الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونياً «تبادل» إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، المرحلة الثانية لــ"نظام إدارة الشاحنات للتصدير"، عبر منصة "فسح".

وأشات "موانئ"، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن النظام يشمل عملتي الاستيراد والتصدير، وأن المرحلة دشنت بميناء الملك عبد العزيز بالدمام كخطوة أولى، تستهدف تعزيز الخدمات اللوجستية. 

ويأتي إطلاق المرحلة الثانية بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى من نظام إدارة الشاحنات للاستيراد، والتي تم إطلاقها في شهر أكتوبر من العام الماضي في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام.

ويتيح النظام، للمصدرين حجز المواعيد عبر منصة "فسح" من أجل التنسيق المسبق لحركة دخول الشاحنات، في خطوة تهدف إلى تقديم خدمات لوجستية أفضل ورفع كفاءة العمليات التشغيلية وإدارة وتصدير أكبر عدد من الشحنات بسلاسة ويسر.
 ويُسهم المشروع، في إدارة وتنظيم الطاقة الاستيعابية للميناء، وذلك باستخدام أحدث التقنيات لحجز المواعيد ومراقبة وإدارة حركة الشاحنات، بالإضافة إلى ربط جميع الجهات الحكومية والأطراف ذات العلاقة حسب الاختصاص.
 وقال رئيس الهيئة العامة للموانئ، سعد بن عبدالعزيز الخلب: "يأتي تطبيق المرحلة الثانية من النظام بميناء الملك عبد العزيز بالدمام ، بعد النجاح اللافت للمرحلة الأولى، حيث يعمل النظام على تقليص الوقت والجهد، من خلال إنهاء إجراءات الفسح المسبقة لصادر الشاحنات إلكترونياً، قبل وصولها لميناء التصدير، كإجراء إلزامي للجهة المصدرة.
 

وأكد الخلب، أن هذه الخدمة والتي تتم عبر منصة "فسح" الإلكترونية، النافذة الموحدة لعمليات الاستيراد والتصدير في المملكة، ستعزز من تنافسية موانئ المملكة وتسرع حركة الاستيراد والتصدير وتدعم جهود تحويلها لمركز لوجستي عالمي.

ترشيحات 

هيئة الموانئ السعودية تطلق ثالث خط ملاحي خلال 2020

سوق الأسهم السعودية يتراجع هامشياً وسط ترقب لقرار الفيدرالي