TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النفط السعودي: تعافي أسواق النفط يتطلب التزام الأعضاء بعمل ملموس

وزير النفط السعودي: تعافي أسواق النفط يتطلب التزام الأعضاء بعمل ملموس
وزير النفط السعودي الأمير عبدالعزيز بن سلمان

الرياض - مباشر: قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، إن تعافي أسواق النفط يتطلب مشاركة جميع الأعضاء والتزامهم بعمل ملموس.

وأضاف الأمير عبد العزيز بن سلمان في لقاء مع التلفزيون الجزائري أمس الثلاثاء، "لاحظنا ظاهرة جديدة خلال الاجتماع الأخير والتي تتمثل في اعتراف من بعض الأعضاء بأنهم لم يلتزموا التزاماً كاملاً باتفاق خفض الإنتاج لكن لديهم الرغبة في تعويض ذلك والالتزام بتخفيضات مستقبلية"، متوقعاً أن يحقق هذا الاتفاق نتائج إيجابية.

وأوضح الوزير أن "تقارب الرؤى والاتفاق الأولي بين السعودية وروسيا كان له أثر إيجابي في التوصل إلى تمديد اتفاق خفض الإنتاج بمعدل 9.6 مليون برميل يومياً خلال شهر يوليو المقبل، خلال الاجتماع الوزاري لدول "أوبك+" السبت الماضي".

ولفت إلى أن الجزائر لها دور كبير في النفط، حيث إن قيمتها الإنتاجية كبيرة ومهمة في المنطقة ولها دور محوري في كل أنشطة أوبك واستراتيجيتها

وذكر الوزير السعودي أن أرامكو استشعرت بأن هناك طلباً كبيراً، كما أشار إلى أن السوق في تحسن لذلك تسعى المملكة للاستفادة منه في تحسين معدلات التسعير.

وأوضح أن حكومة المملكة هي بمثابة المنظم لقطاع الطاقة وشركة أرامكو لها استقلالها فيما يتعلق بالعمليات والتعاقدات التجارية، حيث تحدد الوزارة الإنتاج و"أرامكو" تحدد معادلات التسعير والأسواق والعملاء.

وأضاف: "نعمل على تحييد كل تسييس للاتفاقات ونتفهم ظروف كل عضو، مشيراً إلى أن هناك محاولة للاستفادة من خبرات الماضي في التعاون المشترك وتعزيز الثقة داخل المنظمة".

الظروف الاستثنائية في الفترة الأخير، أثبتت أن الحلول والقرارات التي نتوصل إليها يجب الالتزام بها.

وأشاد وزير الطاقة السعودي بدور الجزائر في تقريب وجهات النظر بين المنتجين وفي إيجاد حلول توافقية، مشيراً إلى أن المملكة لديها الرغبة في تعزيز العلاقات ذات الصلة بالطاقة مع الجزائر، واصفاً التعاون الثنائي بين البلدين بأنه ركن مؤسس داخل منظمة "أوبك".

وقال الوزير إن قطاع الطاقة كان من أكثر القطاعات التي تأثرت بجائحة كورونا بسبب نقص الطلب على النفط.

ووافق أعضاء منظمة "أوبك" وحلفاؤها، خلال اجتماع عقد السبت الماضي في الجزائر، على تمديد المرحلة الأولى من تعديل الإنتاج المتفق عليه، والذي سيستمر الآن من 1 مايو/أيار إلى 31 يوليو/تموز 2020.

ترشيحات:
وزير الطاقة السعودي: التخفيضات الطوعية لإنتاج النفط الخليجي حققت الغرض منها

مساعد وزير المالية السعودي: المبادرات الحكومية تراعي معاناة القطاع الخاص

"حساب المواطن" بالسعودية يبدأ إيداع الدعم المخصص لشهر يونيو

15 قراراً لمجلس الوزراء السعودي في اجتماعه برئاسة الملك سلمان

مجموعة العشرين تناقش تعزيز استخدام التقنية في مشاريع البنية التحتية

التقاعد السعودية تنفي صلتها بمحافظ إدخارية مخصصة للمتقاعدين