TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.7 مليار دولار مكاسب سوقية للبورصة الكويتية في 4 جلسات

2.7 مليار دولار مكاسب سوقية للبورصة الكويتية في 4 جلسات
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت القيمة السوقية للبورصة الكويتية 2.92 بالمائة بعد 4 جلسات من الصعود الجماعي المتواصل لمؤشراتها لتصل إلى مستوى هو الأعلى خـلال 3 أشهر.

وبلغت القيمة السوقية للبورصة الكويتية اليوم الثلاثاء، نحو 29.402 مليار دينار (95.7 مليار دولار) وهو أعلى مستوى منذ 8 مارس/آذار الماضي حيث بلغت القيمة السوقية للبورصة آنذاك 30.243 مليار دينار (98.44 مليار دولار).

وساهم الصعود المتواصل للبورصة الكويتية منذ آخر تراجع يوم الأربعاء الماضي ليُضيف إلى البورصة مكاسب سوقية بنحو 834 مليون دينار (2.72 مليار دولار)، حيث بلغت القيمة السوقية آنذاك 28.568 مليار دينار (92.98 مليار دولار).

وسجلت القيمة السوقية للبورصة الكويتية اليوم مكاسب بنحو 287 مليون دينار (934.13 مليون دولار)، حيث بلغت تلك القيمة في ختام تعاملات الأمس 29.115 مليار دينار (94.76 مليار دولار)، لتبلغ نسبة الارتفاع اليوم 0.99 بالمائة.

وجاء ارتفاع القيمة السوقية للبورصة الكويتية في الجلسات الأخيرة بالتزامن مع التحسن الملموس في أسعار النفط، بالإضافة إلى وصول أسعار الأسهم القيادية تحديداً إلى مستويات مغرية وجاذبة استفاد المستثمرون منها ليقوموا بعمليات إعادة الشراء وتأسيس مراكز استثمارية جديدة على غالبية تلك الأسهم.

وقال نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن إجراءات التخفيف وفك القيود على بعض الأنشطة الاقتصادية في الكويت بعد الإغلاق نتيجة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19) ساهم بشكل كبير في عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجياً وسينعكس إيجاباً على نشاط البورصة الكويتية.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر" أن تحسن أسعار النفط في الفترة الأخيرة مع فرض قيود مشددة على العرض من قبل (أوبك+)، وتراجع إمدادات النفط الصخري الأمريكي لكبح تراجع الأسعار، وتوقع رؤية انتعاش للطلب نتيجة معاودة فتح العديد من دول العالم أنشطتها الاقتصادية كان له مردود إيجابي على السوق الكويتي.

وأشار دياب إلى أن صعود وتعافي الأسواق العالمية وخاصة السوق الأمريكي بشكل ملحوظ، شكل عاملاً مهماً في صعود البورصة المحلية في الفترة الأخيرة.

وعلى الرغم من المكاسب السوقية التي حققتها البورصة الكويتية في الفترة الأخيرة، وتحديداً منذ نهاية الأسبوع الماضي، إلى أن تلك القيمة لا تزال متراجعة بشكل كبير عن مستوياتها منذ نهاية العام الماضي.

وسجلت القيمة السوقية للبورصة الكويتية خسائر بنحو 6.235 مليار دينار (20.29 مليار دولار) منذ نهاية 2019 وحتى ختام جلسة اليوم الثلاثاء، بانخفاض نسبته 17.5 بالمائة، حيث بلغت تلك القيمة في نهاية العام الماضي 35.637 مليار دينار (115.99 مليار دولار).

ترشيحات:

23 يونيو.. مساهمو "الكوت" يناقشون توزيعات الأرباح السنوية

بورصة الكويت تقرّ توزيع 5 ملايين دينار أرباحاً لعام 2019

مساهمو "سفن" يقرون توزيعات نقدية بقيمة 5.4 مليون دينار

تحسن النفط وتخفيف إجراءات "كورونا" تُلقي بظلال إيجابية على بورصة الكويت

الكويت تسجل 630 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

شركة تابعة لـ"يونيكاب" توقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية بـ2.8 مليون دينار

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيفات "كامكو" بنظرة مستقرة